الخليج

كشف فحوى مكالمة زيلينسكي.. ترمب يشدد على إنهاء حرب أوكرانيا

جدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التأكيد على ضرورة إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية. وأعلن المرشح الجمهوري أنه أبلغ في محادثة هاتفية أخيرة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بضرورة إنهاء الصراع مع روسيا سريعا، مذكرا بأن روسيا هزمت هتلر ونابليون.

وقال: “اتصل بي زيلينسكي وأجرينا محادثة جيدة وشددت على أننا بحاجة إلى إنهاء هذا الصراع بسرعة. لقد هزم الروس هتلر، وهزموا آلاف الدبابات”.

وخلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز أمس (الخميس)، رجح ترامب أنه كان من الممكن منع هذا الصراع، لكن الرئيس جو بايدن لم يفعل شيئا، على حد تعبيره.

ورأى أن احتمال حدوث هذا الصراع كان صفراً خلال السنوات الأربع التي قضاها في البيت الأبيض.

وسبق أن صرح ترامب بأنه يريد في حال إعادة انتخابه إيجاد حل للأزمة الأوكرانية خلال 24 ساعة، فيما أشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إلى أنها مشكلة معقدة للغاية ولا بد من حلها بطريقة بسيطة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، اليوم (الجمعة)، إن تصريحات المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب بأن روسيا هزمت هتلر ونابليون ستكون مفيدة لمعظم الجمهور الأمريكي.

وقال “سيكون من المفيد للأميركيين أن يعرفوا تاريخ روسيا المجيد”، لافتا إلى أن عددا قليلا من الأميركيين يدركون انتصارات روسيا.

وبينما رفض ترامب مناظرة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس حتى أعلن حزبها ترشيحها رسميا، أعلن الرئيس السابق باراك أوباما دعمه لهاريس في السباق إلى البيت الأبيض.

وقال أوباما على منصة “إكس” اليوم (الجمعة): “خلال عطلة نهاية الأسبوع، اتصلت أنا وميشيل بصديقنا هاريس. وأضاف: “أخبرناها أننا نعتقد أنها ستكون رئيسة بارزة للولايات المتحدة وأنها تحظى بدعمنا الكامل. وأضاف: “في هذه اللحظة الحرجة التي تمر بها بلادنا، سنبذل كل ما في وسعنا”. سوف تنضم إلينا.”

وبينما قال مراقبون سياسيون إن مداهمة أوباما كانت مفاجأة لترامب، رفض المرشح الجمهوري تحديد موعد للمناظرة مع هاريس: “سيكون ذلك غير مناسب حتى يتم الإعلان عنها رسميا كمرشحة الحزب الديمقراطي المتحدث باسم حملته ستيفن”. وأوضح تشيونغ أن “الديمقراطيين قد يغيرون رأيهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى