رياضة

وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي

دكتور. التقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع السيد عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية. لمناقشة مجموعة من ملفات العمل المشتركة وتشجيع الاستثمار الرياضي ومناقشة جائزة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية المقدمة من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مع مجلس أبوظبي.

بحضور السيد عادل سعيد اليعقوبي مدير إدارة الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي والسيد ناصر يوسف الزعابي مدير مكتب الأمين العام وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة.

دكتور. وأكد أشرف صبحي الجانب الإماراتي العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية من خلال زيارة الجوانب الاستثمارية في كافة قطاعات الدولة بما في ذلك قطاعي الشباب والرياضة، وأشار إلى عمق العلاقات المصرية الإماراتية التاريخية التي تتطور بشكل متزايد في كل مكان.

دكتور. ثمن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التعاون مع الجانب الإماراتي في مجالي الشباب والرياضة والذي يعد توسيعا وترسيخا للعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين بقيادة الرئيس عبد الفتاح الصادق. السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، يربطان الشعبين المصري والإماراتي ويحافظان على علاقات حب متبادلة قوية قوامها الاحترام والأخوة.

ورحبت الوزيرة بالتعاون مع مجلس أبوظبي في إطار مبادرة فاطمة بنت مبارك وجائزة الرياضة النسائية تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة. والطفولة والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر إدريس، الدكتور. وأعرب أشرف صبحي عن ثقته المتجددة وأبدى استعداد اللجنة للتعاون المثمر في هذا الصدد.

وفي بداية كلمته تقدم عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي بالتهنئة الجزيلة لمعالي الوزير على تجديد الثقة، مشيراً إلى أن الجائزة تهدف دائماً إلى تحفيز كل رياضية عربية إماراتية للفوز و تحقيق التميز وتكريم المنجزات في مختلف المجالات الرياضية، مشيدا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واطلع مسؤولو مجلس أبوظبي على فيديو ترويجي للجائزة؛ وتبدأ مراحلها منذ الإعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها الثامنة وحتى 10 سبتمبر المقبل، بهدف تكريم السيدات اللاتي أظهرن تفوقاً رياضياً في مجالاتهن المختلفة في 9 فئات، ويبلغ إجمالي الجائزة واحدة مليون و800 ألف درهم، وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين يوم 23 أكتوبر، على أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 13 نوفمبر.

وتضم الجائزة فئات أفضل رياضي عربي جائزته 500 ألف درهم، وأفضل رياضي إماراتي جائزته 300 ألف درهم، وأفضل رياضي ناشئ جائزته 150 ألف درهم، وأفضل رياضي بارالمبي جائزته 150 ألف درهم، جائزة أفضل مدرب/ مدربة 150 ألف درهم وجائزة أفضل إعلامي رياضي 100 ألف درهم وجائزة أفضل فريق 300 ألف درهم. ومنذ النسخة السابعة تم استحداث فئة جديدة لجائزة أفضل أم رياضية وقيمتها 150 ألف درهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى