اخبار مصر

وزير الكهرباء يتفقد قطاع شبكات المدن الجديدة بالعاشر من رمضان

دكتور. محمود عصمت: رفع معدلات الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين ومكافحة الممارسات غير القانونية في شراء الكهرباء.

الهدف من خلال الزيارات الميدانية والزيارات المفاجئة متابعة سير العمل وتحديد الواقع الفعلي في كافة مواقع “الإنتاج والنقل والتوزيع” وتنفيذ والحفاظ على سير الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية. استمرارية الطاقة الكهربائية، ووقف تساقط الأحمال، وزيادة الطاقة المنتجة، والتقليل من استخدام الوقود الأحفوري، وضمان رفع مستويات الأداء. استقبل اليوم السبت د. قام الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بزيارة مفاجئة لقطاع شبكات المدن الجديدة بمدينة العاشر من رمضان، والذي يخدم مدن العاشر والشروق وبدر ومصر الجديدة والهايستيب، للاطلاع على تطورات الأعمال المتعلقة به. لتتبع مبيعات وخسائر الطاقة الكهربائية المختلفة وتحديد الوضع الحقيقي من حيث العمالة ومعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتفقد قطاع شبكة مدينة العاشر من رمضان.

 

دكتور. بدأ محمود عصمت الجولة الميدانية بتفقد القطاعات المختلفة والاستماع إلى شرح تفصيلي من مسئولي العمليات عن معدلات زيادة الأحمال خلال الأيام القليلة الماضية في ظل توقف خطة تخفيض الأحمال وضمان استقرار التيار الكهربائي ضمن النطاق وتمت مناقشة العمل خاصة في المناطق الصناعية وغيرها من الاستخدامات غير المنزلية. تكرار الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات، ونسبة الجبايات والمتأخرات، وعمل لجان التفتيش لمكافحة سرقة الكهرباء وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الخسائر في كل منطقة، وكذلك جودة الخدمات المقدمة للمشتركين بالمدن الجديدة في إطار الأعمال والإجراءات المعتمدة لحفظ حقوق قطاع الكهرباء والتيسير على طالبي الخدمة، وعلى الأخص تمديد عدادات الكود التركيبية في إطار مشروع القواعد التي تنظم ذلك.

نشر وترسيخ ثقافة الترشيد.. وخطة عمل لتقليل استهلاك الوقود.

 

دكتور. وأكد محمود عصمت أن المواطن شريك وله الحق في الحصول على خدمة مناسبة تتناسب مع مستوى التطور في قطاع الكهرباء، وهو عامل أساسي في نجاح خطة الطوارئ، خاصة على صعيد انسيابية ما يتطلبه الأمر. تضافر الجهود لترشيد استهلاك الكهرباء في المرحلة الحالية كثقافة عامة تهدف إلى تحسين جودة العمليات وزيادة عائد وحدة الوقود المستهلك من الطاقة المنتجة وتحسين مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة من خلال التواجد من قبل الشركة المديرين والمديرين التنفيذيين في الموقع في جميع المواقع، مسترشدين بمراجعة دقيقة لمعدلات الاستخدام في كل منطقة والتركيز على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ظاهرة شراء الكهرباء من خلال وسائل غير قانونية بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية وأوضح، أن خطة النقل والتواجد الميداني ستشمل جميع الشركات التابعة في جميع المحافظات لتحقيق الكفاءة في العمليات وتقديم الخدمات التي تلبي طموحات المشتركين لمختلف استخدامات الكهرباء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى