ترفيه

مهرجان العلمين .. فلكلور صعيدي وفنون مطروح والإسكندرية بالأسبوع الثالث من فعاليات الثقافة

يستضيف مهرجان العلمين الجديدة، الذي يبدأ غدًا الأحد، في أسبوعه الثالث، سلسلة من الفعاليات الفنية بالمنطقة الترفيهية بالتعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويشهد الأسبوع عروضا فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة في تمام الساعة التاسعة مساء، يتقدمها الكاتب محمد عبد الحافظ ناصيف نائب رئيس الهيئة، ابتداء من يوم الأحد 28 يوليو مع فقرة موسيقية. كرنفال فني بمشاركة فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي وفرقة مطروح للفنون الشعبية.

وتستمر فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، اليوم الإثنين، عروضها، تليها فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتشهد المنطقة الترفيهية، يوم الثلاثاء، عروضًا فلكلورية صعيدية تقدمها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، يليها عرض الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتختتم فعاليات الأسبوع يوم الأربعاء 31 يوليو بالمنطقة الترفيهية بعروض فنية لفرقتي الأقصر ومطروح للفنون الشعبية.

يواصل السيرك القومي بقيادة الفنان أحمد الشافعي تقديم عروضه المتنوعة على الكورنيش السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، حيث يقدم سلسلة من العروض الراقية والمتنوعة في تمام الساعة الثامنة مساءً، من من الأحد إلى الأربعاء.

يعد مهرجان العلمين الأكبر في الشرق الأوسط ويعتبر مقصد سياحي رئيسي لآلاف السائحين من مصر ومختلف أنحاء الوطن العربي لما يشهده من حفلات وفعاليات راقية يحضرها نخبة من نجوم مصر ومختلف أنحاء العالم يشارك.

وستقام هذا العام أنشطة متنوعة في المدينة التاريخية والمنطقة الترفيهية، بدءاً من الأنشطة المخصصة للأطفال ومعارض التراث الثقافي والحرف التقليدية، وصولاً إلى المسابقات الموسيقية والعروض الفلكلورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى