اخبار مصر

محافظ القاهرة يتفقد عيادة القلعة للأمراض الجلدية ويؤكد على راحة المرضى

دكتور. تفقد محافظ القاهرة إبراهيم صابر عيادة القلعة للأمراض الجلدية والجذام بحي الخليفة للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في إطار جهود الأجهزة التنفيذية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتحسين جودة حياة المواطنين. وخاصة في مجال الرعاية الطبية.

وأشاد المحافظ خلال الجولة بجهود الفرق الطبية في رعاية المواطنين وتقديم الرعاية الطبية لهم.

محافظ القاهرة يؤكد على ضرورة عمل الأطباء والممرضين على ضمان سلامة المرضى وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم

وتحدث محافظ القاهرة خلال الجولة مع المواطنين الذين قاموا بزيارة العيادة للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم، مؤكدا على ضرورة أن يعمل الأطباء والممرضون على ضمان شعور المرضى بالراحة والعرض. لهم جميع الخدمات الطبية اللازمة.

رافق المحافظ خلال الجولة نائب محافظ المنطقة الجنوبية أشرف منصور ود. خالد الخطيب مدير مديرية الشؤون الصحية وعدد من رؤساء الحكومات.

كما زار محافظ القاهرة في إطار جولة تفقدية لمتابعة أعمال الصيانة ومنع التداخل في عدد من محاور العاصمة التي أنشأتها الدولة في إطار إنشاء محاور جديدة لتسهيل تدفق حركة المرور حول شرق ووسط البلاد. جنوب القاهرة وشمل ذلك محاور عمر سليمان وسميرة موسى ومحمد علي فهمي وعبد المجيد محمود.

وأكد محافظ القاهرة أن هيئة نظافة وتجميل القاهرة تمنع إلقاء المخلفات والقمامة على جانبي المحاور وتراقبها بشكل دوري وتتخذ الإجراءات القانونية الرادعة فوراً ضد المخالفين.

كما أكد محافظ القاهرة على ضرورة الاهتمام بزيادة المساحات الخضراء على جانبي المحاور وزيادة كفاءة المتنزهات والجزر المركزية لإضفاء مظهر جمالي عليها.

ومن الجدير بالذكر أن د. تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، مشروع تطوير وإعادة إسكان مدينة الأمل الجديدة “عزبة الهجانة” سابقاً بالحي الشرقي لمدينة نصر. وأكد محافظ القاهرة أن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة 10 هكتارات ستكون نموذجاً لتنمية المناطق غير المخططة، حيث سيتم إنشاء 22 عقاراً سكنياً داخل المدينة متوافر بها كافة الخدمات والمرافق. وتشير المرافق المتوفرة إلى أن إعادة تخطيط المدينة وتطويرها يهدف إلى تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم. وهي جزء من خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.

والتقى محافظ القاهرة خلال الجولة بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ووجههم للنظر فيها في إطار القوانين واللوائح والاستجابة لها سريعا.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين وأخذ آرائهم والتأكد من رغباتهم قبل أعمال النقل سواء الحصول على تعويض مالي لمن يريد ذلك أو العودة للمنطقة بعد التطوير.

غطت أعمال الجرد لبناء مدينة الأمل الجديدة في عزبة الهجانة السابقة 232 عقارًا، منها 1166 وحدة سكنية، و224 محلًا تجاريًا ومستودعًا، و23 قطعة أرض خالية. وقدر سعر المتر من مساحة المعيشة بـ 5000 جنيه للراغبين في العودة، وسيحصلون على إعانة إيجارية تبلغ حوالي 30 ألف جنيه حتى نهاية المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى