الخليج

رغم مرور أسبوع على القصف الإسرائيلي.. انفجار خزان وقود بالحديدة

وانفجر اليوم (السبت) خزان النفط التاسع عشر، بعد أسبوع من الهجوم الإسرائيلي على منطقة تخزين الوقود في ميناء الحديدة. وذلك بسبب المخاوف من انفجار خزانات الغاز المنزلي بالقرب من خزانات الوقود.

ورغم إعلان الحوثيين انتهاء الحريق، إلا أن انفجار خزان الوقود اليوم زاد المخاوف من احتمال انفجار خزانات الغاز المنزلي بالقرب من الخزانات المشتعلة، مما ينذر بكارثة ستضرب مديرية البيضاء غربي شارع الميناء، تهدد السكان. المنطقة التجارية التي تحيط بالميناء من الجانبين الشرقي والجنوبي.

وأكد شهود عيان أن خزان النفط رقم 38 انفجر وخرجت منه ألسنة اللهب اليوم، بعد يومين من إطفاء الحرائق وبعد أربعة أيام من انفجار خزان النفط رقم 39 (اليوم الثالث للتفجير). وبحسب خبراء اقتصاديين، فإن أسباب انفجار الدبابات تعود إلى أمرين: الأول أن تجار السوق السوداء تمكنوا من تفريغ الدبابات غير المنفجرة، وبعد انتهاء مهمتهم تم إحراقها أو تفجيرها، وثانيا: شدة الانفجار. ضغط وحرارة النار التي تسببت في انفجار الخزان. لكن إعلان الحوثيين توقف النيران يدعم الفرضية الأولى فيما يتعلق بالدبابة الأخيرة.

وقال اقتصاديون إن بدء تفريغ الخزانات ونقلها إلى المحافظات منذ أكثر من يومين، فضلاً عن إعلان الحوثيين انتهاء الحريق، يؤكدان أن هناك تجاراً في السوق السوداء يستغلون القصف الإسرائيلي تحقيق أرباح في محافظاتهم لتحقيق تجارة النفط والغاز، كما كان الحال خلال سنوات الحرب.

وقال مصدر بشركة نفط بمحافظة الحديدة في تصريحات صحفية: إن مضخات النفط ومضخات الحريق وشبكة إمدادها تضررت بشكل كامل وخرجت عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي بالإضافة إلى صهاريج الإطفاء 28 خزان زيت (ديزل، زيت، ديزل). ووقود الطائرات) نتيجة قصف المنشآت النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى