اخبار مصر

وزير العمل يلتقي أصحاب محلات منطقة العتبة والموسكي لحل مشكلة الحرائق

التقى وزير العمل محمد جبران بوفد من الغرفة التجارية بالقاهرة بحضور بعض التجار وأصحاب المحال التجارية في منطقتي العتبة والمسكي بعد اندلاع حريق بالمنطقة يوم الجمعة الماضي.

وأكد جبران أن الوزارة أطلقت بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية مبادرة لمكافحة أسباب الحريق، على أن تشكل لجنة مكونة من ممثلين عن إدارة السلامة والصحة المهنية في وزارة العمل وممثلين ومن المقرر أن يتوجه ممثلو وزارة الكهرباء وممثلو الغرفة التجارية بالقاهرة وممثلو اتحاد الصناعات المصرية وكذلك النقابة العامة للعاملين التجاريين إلى المناطق التي يوجد بها خطر انقطاع التيار الكهربائي، والمحلات التجارية الموجودة بها. وسيتم التفتيش في هذه المناطق ومعالجة وصيانة التوصيلات والكابلات الكهربائية لمنع حدوث حرائق لحماية الأرواح والممتلكات وتوعية العاملين هناك، فضلا عن وضع تصور لوجود كبار التجار في المنطقة. الموسكي والعتبة للمشاركة في المبادرة.

وخلال اللقاء دعا وزير العمل المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية وحماية بيئة العمل إلى اجتماع طارئ يوم الاثنين المقبل وأوضح أن المجلس يتولى رسم السياسات العامة في هذه المجالات وفقا لقانون العمل رقم 10 لسنة 2019. ويقترح القانون رقم 12 لسنة 2003 ما يلزم لتنفيذ هذه السياسة، وعلى وجه الخصوص الإشراف. تنسيق الجهود وتنظيم التعاون بين الجهات ذات العلاقة بأنشطة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في مجالات التشريع والإعلام والبحوث والدراسات والتدريب والإعلام وكذلك تنفيذ برامج السلامة والصحة المهنية وتأمين العمل. بيئة.

وجدد الوزير عزم القيادة السياسية على توعية أصحاب العمل والمنشآت باشتراطات الصحة والسلامة المهنية حفاظاً على حياة العمال وممتلكات المنشآت، لافتاً إلى أن الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية ينقذ المنشآت من الخسائر التي يمكن أن تترتب على ذلك. من الحرائق.

وأشار إلى أن الوزارة مستعدة لإجراء تدريب مجاني لأصحاب المحال التجارية والعاملين على اشتراطات السلامة والصحة المهنية ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بينهم وتثقيفهم حول كيفية تجنب الحرائق والإجراءات المناسبة للوقاية منها و لتحمي نفسك منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى