رياضة

وسام أبوعلي يتقدم للأهلي في شباك الداخلية بالهدف الأول

سجل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هدفه الأول أمام الداخلية في المباراة التي التقى فيها الفريقان اليوم في تمام الساعة السابعة مساءا على ستاد القاهرة الدولي ضمن الجولة التاسعة والعشرين للدوري الممتاز. بطولة.

وسجل أحمد عبد القادر هدفا للأهلي في الدقيقة 14، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل أثناء الهجمة.

وجاء الهدف في الدقيقة 35 عبر هجمة منظمة للأهلي بسلسلة من التمريرات المتتالية في الجبهة اليمنى استغلها حسين الشحات ليقتحم منطقة الجزاء ويلعب عرضية نصف عالية نحو زميله. وسام أبو علي الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة في الشباك.

وكان تأسيس النادي الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد.

خط الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، وإمام عاشور.

الهجوم: وسام أبو علي، أحمد عبد القادر، حسين الشحات.

ومنذ صعود الداخلية إلى الدوري العام في موسم 2011-2012، لعب الفريقان 16 مباراة في تاريخ لقاءاتهما. جرت المباراة الأولى يوم 2 نوفمبر 2011 وانتهت بفوز الأهلي بالمركز الثالث -1. وسجل أهداف الأهلي وائل جمعة وعماد متعب وحسام غالي، وانتهت المباراة الماضية بفوز الأهلي بنتيجة 2-1. السولية سجل للأهلي.

وخلال هذه المباريات حقق الأهلي الفوز في إحدى عشرة مباراة، وفاز الداخلية في مباراتين، وحقق الفريقان التعادل في ثلاث مباريات. وسجل لاعبو الأهلي 32 هدفا واستقبلت شباكهم عشرة أهداف.

وكانت أكبر نتائج لقاءات الفريقين، فوز الأهلي 4-0 في موسم 2016-2017، والفوز 4-1 في موسم 2022-2023.

وكان هدافي الأهلي في المباريات بين الفريقين: عماد متعب، وليد سليمان، مالك إيفونا، سعد سمير، سليمان كوليبالي، وليد أزارو وكريم فؤاد بهدفين لكل منهما.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في الترتيب العام للمسابقة برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد فريق الداخلية في المركز الأخير برصيد 19 نقطة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى