رياضة

نادال وألكاراز يتأهلان في منافسات زوجي التنس بأولمبياد باريس

قدم الثنائي الإسباني رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز مباراة رائعة الليلة، السبت، في الجولة الأولى من بطولة زوجي الرجال للتنس ضمن أولمبياد باريس 2024، بفوزهما على الثنائي الأرجنتيني ماكسيمو غونزاليس وأندريس مولتيني بشباك نظيفة بمجموعتين.

وتميزت المجموعة الأولى بالمنافسة الشديدة بين الفريقين الإسباني والأرجنتيني وانتهت بنتيجة 7:6 بعد أن أجرى نادال وألكاز شوطاً فاصلاً فاز فيه بنتيجة 7:4.

واستمرت المجموعة الأولى لمدة ساعة وثلاث دقائق، لكن نادال وألكاراز ضمنا عدم تكرار نفس السيناريو في المجموعة الثانية وتمكنا من حسم المباراة بنتيجة 6-4 خلال 46 دقيقة.

ولعب الكاراز ظهر السبت، مباراة فردية أمام النجم اللبناني هادي حبيب، بفوزه عليه 2-0، فيما تأجلت مباراة الفردي لرافائيل نادال لتقام على ملاعب مكشوفة بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويلعب نادال غدا الأحد ضد اللاعب المجري مارتون فوكسوفيتش، وفي حال فوز نادال سيواجه منافسه نوفاك ديوكوفيتش في دور الـ32.

جدير بالذكر أن رافا نادال خاض في السابق 116 مباراة في رولان جاروس، محققا 112 انتصارا، لكنه خاض مباراته الأولى في فئة الزوجي على هذا الملعب برفقة تلميذه الكبير كارلوس الكاراز وبحضور جماهيري كبير خاصة بالنسبة للاعبيه. لأنه خاض آخر مبارياته في عالم التنس بعد إعلانه نهاية مسيرته هذا العام بسبب الإصابات المتكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى