رياضة

أولمبياد 2024 .. لاعبة إستراليا تقتنص فوزًا صعبًا في السباحة الحرة

في سباق يعتبر من أكثر السباقات المرتقبة في أولمبياد باريس 2024، فاز تيتموس كاتي بسباق 400 متر حرة الليلة الماضية، السبت.

ووفقا لمجلة The Guardian البريطانية، ألحقت النجمة الأسترالية تيتموس، المعروفة باسم The Terminator، هزيمتها الثانية على التوالي بكاتي ليدتزكي عندما فازت الأمريكية ببطولة في ريو دي جانيرو عام 2016.

واجهت تيتموس التحدي الأصعب من الكندية سمر ماكنتوش البالغة من العمر 17 عامًا، لكنها فازت بسهولة في 3 دقائق و57.49 ثانية.

الألعاب الأولمبية 2024 في باريس

وحصلت ماكينتوش على الميدالية الفضية بزمن قدره 3:58.37، وعلقت كاتي على الفوز قائلة: “أشعر بالتعب قليلاً في ساقي ولكني أشعر بالارتياح والبهجة”، وأضافت “أن أكون بصراحة، لقد شعرت بضغط هذا السباق أكثر من أي شيء آخر في حياتي، لكنني جيد جدًا في التعامل مع أشياء من هذا القبيل”.

وكانت ليديكي (27 عاما) تنافس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الرابعة لها، لكنها الأولى لها منذ فضيحة المنشطات التي تورط فيها ما يقرب من عشرين سباحا صينيا ثبتت تعاطيهم مادة محظورة قبل أولمبياد طوكيو، حسبما قالت اللجنة الصينية آنذاك، لكن هذا سمح لهم بالمنافسة بدون التوقيع على أي مخالفات، مما أثار الكثير من الجدل وعدم جدوى التحذيرات من مخاطر المنشطات.

افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أول من أمس الجمعة، افتتاح أولمبياد باريس 2024 في احتفال غير تقليدي شهد وصول رياضيين في قوارب على طول نهر السين وتقام عروض رقص ومسرح على ضفاف النهر.

وكان رافائيل نادال وزين الدين زيدان ونادية كومانيسي وسيرينا ويليامز وكارل لويس من بين نجوم الرياضة الذين حضروا الحفل الذي انتهى بعودة مفاجئة للمغنية الكندية سيلين ديون التي عادت إلى الغناء بعد صراع مع مرض التصلب العصبي المتعدد.

كما قدمت ليدي غاغا عروضاً خلال العرض، كما فعلت مغنية الراب ريم كيه، وفرقة الميتال غوجيرا والمغنية آيا ناكامورا، الفنانة الناطقة بالفرنسية الأكثر استماعاً في العالم، حيث قدم كل منهم عرضاً استثنائياً في عاصمة النور والملائكة.

الألعاب الأولمبية 2024 في باريس

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن الألعاب الأولمبية ستجمع العالم في وقت الصراع، دون أن يذكر أي صراع على وجه التحديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى