العالم

لابيد: حكومة نتنياهو عديمة المسؤولية

وانتقد زعيم المعارضة يائير لابيد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووصفها بأنها غير مسؤولة وقال إن مهمتها الرئيسية هي اتخاذ الإجراءات اللازمة، وليس شرح ما كان ينبغي القيام به. وجاءت هذه التصريحات على خلفية تصاعد التوتر على الحدود الشمالية لإسرائيل.

 

وقال لابيد في تصريحاته: “إن حكومة نتنياهو تظهر عدم المسؤولية. وأضاف: “مهمتك هي القيام بما يجب القيام به لحماية مواطني إسرائيل، وليس شرح ما كان ينبغي القيام به بعد الأحداث”. تعاني من التهديدات الأمنية المستمرة.

 

وأضاف لابيد أن شعب الشمال يستحق حكومة تأخذ مخاوفهم على محمل الجد وتلتزم بتوفير الأمن والأمان لهم بدلا من الخوض في الصراعات السياسية الداخلية. وشدد على ضرورة وضع حد للسياسات التي تعرض المواطنين للخطر وتعزيز الثقة بين الحكومة والشعب.

 

رويترز: متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يحذر إسرائيل من مخاطر جديدة في لبنان تتعلق بحادثة الجولان

 

حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني من أن إسرائيل يجب أن تأخذ في الاعتبار أي خطر جديد في لبنان في ظل التوترات الأخيرة في منطقة الجولان المحتلة. وجاء هذا التحذير في تصريح للمتحدث لوسائل الإعلام أكد فيه أن إيران تتابع بقلق تصاعد التوترات في المنطقة.

 

وقال الكنعاني: “نحذر إسرائيل من المخاطرة الجديدة في لبنان. ويجب أن يكون واضحا أن التصعيد في المنطقة لا يهم أحدا وستكون له عواقب وخيمة”.

 

وأضاف الكنعاني أن إيران تدعم جهود الاستقرار والسلام في المنطقة وتدعو كافة الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب الأعمال الاستفزازية. وأشار إلى أن إيران ستواصل دعم الشعب اللبناني وحقوقه وستواصل مراقبة التطورات عن كثب.

 

غانتس: المطلوب رد شامل على حزب الله ولبنان ولا يمكن أن يستمر الوضع على هذا النحو

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس، بأن هناك حاجة إلى رد شامل على حزب الله ولبنان، مشددا على أن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر. وأعرب غانتس عن أسفه لأن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا تعالج ما تحتاجه إسرائيل للرد على التهديدات لأسباب سياسية.

 

وقال غانتس في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية: “الوضع الحالي مع حزب الله ولبنان لا يمكن أن يستمر. هناك حاجة إلى رد شامل وواضح يضمن أمن إسرائيل ومواطنيها للتعامل مع هذه التحديات بالطريقة المناسبة لأسباب سياسية داخلية”.

 

وأضاف غانتس أن التهديدات المتزايدة من حزب الله تتطلب موقفا حازما وإجراءات صارمة، محذرا من أن التردد في الرد قد يؤدي إلى تصعيد أكبر في المستقبل. وشدد على أن السياسة يجب أن تركز على حماية أمن إسرائيل وليس على المصالح السياسية الضيقة.

 

وتأتي هذه التصريحات على خلفية تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، حيث يتدهور الوضع الأمني بشكل مستمر، ويزيد الضغط على الحكومة الإسرائيلية لاتخاذ إجراءات فعالة لمواجهة التحديات الأمنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى