العالم

خارجية إسرائيل: حزب الله مسؤول بوضوح عن الهجوم الصاروخي المميت في مجدل شمس

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن حزب الله مسؤول بشكل واضح عن الهجوم الصاروخي القاتل الذي وقع في منطقة مجدل شمس أمس، وأدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى. جاء ذلك بحسب بيان رسمي للوزارة نقلته رويترز.

 

وجاء في البيان: “تؤكد وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الهجوم الصاروخي الذي وقع يوم السبت، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، هو هجوم متعمد من قبل حزب الله على منطقة مجدل شمس. ونحمل الحزب المسؤولية الكاملة عن هذا العمل العدواني”.

 

وأضافت الوزارة أن إسرائيل لن تتسامح مع مثل هذه الهجمات وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيها. وأشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على تعزيز دفاعاتها وتحسين جاهزيتها للرد على التهديدات المستقبلية.

 

وشدد البيان على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته في مواجهة تصرفات حزب الله العدوانية، ودعا إلى زيادة الضغط على الحزب والدول التي تدعمه لوقف أعمال العنف وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

 

وزيرة المستوطنات الإسرائيلية: الأفضل لكامالا هاريس ألا تصبح رئيسة للولايات المتحدة

 

أعربت وزيرة المستوطنات البشرية الإسرائيلية أوريت شتروك عن رأيها بأنه سيكون من الأفضل لكامالا هاريس ألا تصبح رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية، وأشارت إلى مخاوفها بشأن سياسات هاريس المحتملة تجاه إسرائيل إذا تولت الرئاسة.

 

وقال شتروك في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية: “نعتقد أن صعود كامالا هاريس إلى الرئاسة في الولايات المتحدة قد لا يكون في مصلحة إسرائيل. لدينا مخاوف بشأن مواقفهم والسياسات المحتملة فيما يتعلق بقضايا الاستيطان والأمن”.

 

وأضاف الوزير أن إدارة هاريس يمكن أن تقدم مبادئ توجيهية أكثر صرامة للأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية، مما قد يؤثر سلبا على العلاقات الإسرائيلية الأمريكية. وأشارت إلى أهمية الحفاظ على الدعم الأمريكي القوي لإسرائيل، والذي كان ركيزة أساسية للسياسة الخارجية الإسرائيلية لسنوات عديدة.

 

وشدد شتروك على أن إسرائيل تحتاج إلى قيادة أميركية تتفهم التحديات الأمنية والسياسية التي تواجهها وتدعم حقها في الدفاع عن النفس وتوسيع مستوطناتها.

 

الزعيم الإيراني: الانتخابات الأخيرة سارت بشكل جيد وانتخب رئيس مقتدر

 

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي، أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران جرت بشكل جيد وشفاف، مشيراً إلى أن الشعب الإيراني انتخب مسعود بيزشكيان رئيساً مقتدراً يستطيع قيادة البلاد نحو مستقبل أفضل.

 

وقال خامنئي في كلمة ألقاها خلال حفل تنصيب مسعود بيزشكيان رئيسا لإيران بحضور كبار المسؤولين الإيرانيين: إن الانتخابات الأخيرة كانت نموذجا للمشاركة الديمقراطية للشعب من خلال انتخاب رئيس متمكن يتمتع بالخبرة والخبرة. إذا كانت لديك الكفاءة لقيادة البلاد، فسوف تنجح».

 

وأضاف المرشد الأعلى أن الرئيس الجديد يحظى بالدعم الكامل من الشعب الإيراني والزعماء السياسيين والدينيين، وأعرب عن ثقته في أن الرئيس الجديد سيعمل على تحقيق التقدم والازدهار لإيران في كافة المجالات.

 

وشدد خامنئي على أهمية الوحدة والتعاون بين كافة مؤسسات الدولة لتحقيق الأهداف الوطنية، مؤكدا أن الانتخابات أثبتت أن النظام الإيراني يتمتع بالشرعية والقوة الداخلية التي تسمح له بمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى