العالم

إعلام عبري: هبوط حاد في أسعار الأسهم بالبورصة الإسرائيلية

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن سوق الأسهم الإسرائيلية شهدت انخفاضا حادا في أسعار الأسهم مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب في الشمال. وأشارت المذيعة إلى أن هذه المخاوف نشأت على خلفية تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله على الحدود الشمالية.

 

وقالت هيئة الإذاعة: “إن سوق الأسهم الإسرائيلية تعاني من انخفاض كبير في أسعار الأسهم، حيث يعزو الخبراء هذا الانخفاض إلى المخاوف المتزايدة من احتمال اندلاع حرب في الشمال”.

 

وأوضحت المذيعة أن المستثمرين بدأوا بيع الأسهم خوفا من تأثير التصعيد العسكري المحتمل على الاقتصاد الإسرائيلي، ما أدى إلى تراجع كبير في مؤشرات السوق. وأشارت إلى أن القطاعات الأكثر تضررا شملت شركات الدفاع والتكنولوجيا والعقارات.

 

وأضافت القناة أن الحكومة الإسرائيلية تقوم بتقييم الوضع الأمني واتخاذ الإجراءات اللازمة لتهدئة المخاوف وضمان استقرار الأسواق المالية. وفي هذا السياق، دعا ممثلو قطاع الأعمال إلى ضرورة تعزيز الثقة في الاقتصاد الإسرائيلي من خلال الإجراءات الاحترازية والتواصل المستمر مع المستثمرين.

 

القناة 12 الإسرائيلية: أنباء عن قتال عنيف في خان يونس بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حماس

 

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش الإسرائيلي وعناصر من حركة حماس في بلدة خان يونس جنوب قطاع غزة. وذكرت القناة أن الاشتباكات جاءت في إطار عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في المنطقة.

 

وذكرت هيئة الإذاعة العبرية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي حركة حماس في مدينة خان يونس. والهدف من العملية العسكرية هو القضاء على مواقع الحركة في المنطقة”.

 

وأضافت القناة أن الجيش الإسرائيلي استخدم مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والطائرات المقاتلة في تلك الاشتباكات، مشيرة إلى وجود أنباء عن وقوع إصابات في الجانبين. وورد أن القوات الإسرائيلية تواجه مقاومة شديدة من أعضاء حماس المتحصنين في المناطق المأهولة بالسكان.

 

الزعيم الإيراني: قضية فلسطين وغزة أصبحت مشكلة عالمية وموجودة في كل مكان والاحتلال الإسرائيلي عصابة إجرامية.

 

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي، أن قضية فلسطين وغزة أصبحت مشكلة عالمية وموجودة في كل مكان، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمثل عصابة إجرامية من القتلة والإرهابيين. وجاءت تصريحات خامنئي خلال كلمة ألقاها خلال اجتماع مع كبار المسؤولين الإيرانيين.

 

وقال خامنئي: إن قضية فلسطين وغزة لم تعد مجرد قضية إقليمية بل أصبحت قضية عالمية تؤثر على الناس في كل مكان. إن معاناة الشعب الفلسطيني وظلم الاحتلال الإسرائيلي يوقظ تعاطف ودعم الناس في جميع أنحاء العالم.

 

وأضاف المرشد الأعلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وأكد أن إسرائيل تمثل عصابة إجرامية من القتلة والإرهابيين. وقال: “إن الاحتلال الإسرائيلي ليس إلا عصابة من القتلة والإرهابيين الذين يرتكبون أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل”.

 

ودعا خامنئي المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد جرائم إسرائيل ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال. وأضاف: “من واجب المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الاحتلال وإدانة الجرائم التي يرتكبها هذا الكيان الغاصب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى