العالم

إعلام عبري: سكان مجدل شمس يهاجمون أعضاء حزب الليكود

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن مجموعة من سكان مجدل شمس هاجمت أعضاء في حزب الليكود أثناء حضورهم جنازة ضحايا هجوم الأمس في المدينة.

 

وأوضحت المذيعة أن الاشتباكات اندلعت عندما بدأ عدد من السكان الغاضبين في التعبير عن استيائهم من سياسات الحكومة فيما يتعلق بالوضع الأمني في المنطقة، ما أدى إلى مواجهات مع أعضاء الحزب الذين جاءوا للتعبير عن تضامنهم مع الثكلى.

 

وأضافت الإذاعة أن قوات الشرطة تدخلت سريعا لتفريق الاشتباكات وضمان سلامة المشاركين في الجنازة، مشيرة إلى أن الحادث يعكس تزايد التوتر بين السكان المحليين والقيادة السياسية في البلاد.

 

وقال أحد سكان مجدل شمس للإذاعة: “نحن نعيش تحت تهديد مستمر والحكومة لا تفعل ما يكفي لحمايتنا. إن وجود أعضاء حزب الليكود هنا اليوم يعتبر بمثابة استهزاء بمعاناتنا”.

 

وتعليقا على الحادث، أصدر حزب الليكود بيانا أدان فيه أعمال العنف وأكد مجددا التزامه بدعم سكان المنطقة وضمان الأمن والاستقرار. وجاء في البيان: “نتفهم غضب المستوطنين في مجدل الشمس ونعمل جاهدين على تحسين الأوضاع الأمنية”.

 

هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة مواطنين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

 

أعلنت هيئة شؤون الأسير ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ستة مواطنين فلسطينيين خلال عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

 

وذكرت الهيئة في بيان لها أن الاعتقالات تركزت في مدن رام الله ونابلس والخليل، حيث فتشت قوات الاحتلال منازل المواطنين واعتقلت ستة مواطنين بينهم شبان وأسرى محررين. وأضاف البيان أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار حملة مستمرة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن عمليات المداهمة والتفتيش تمت بوحشية، حيث قامت قوات الاحتلال بمداهمة المنازل في الساعات الأولى من الصباح والعبث بمحتوياتها قبل اعتقال المواطنين واقتيادهم إلى مراكز التحقيق.

 

وأشار النادي إلى أن سياسة الاعتقال التي ينتهجها الاحتلال تهدف إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني وترهيبه، مضيفا أن هذه الممارسات تشكل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

 

وطالبت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات، وإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

 

جون كيربي: إسرائيل لا تزال تواجه تهديدات خطيرة لأمنها وسنواصل دعم الجهود الرامية إلى إنهاء الهجمات المروعة على طول الخط الأزرق

 

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن إسرائيل لا تزال تواجه تهديدات خطيرة لأمنها، وشدد على التزام الولايات المتحدة بدعم الجهود الرامية إلى إنهاء الهجمات على طول الخط الأزرق.

 

وقال كيربي في تصريح لشبكة CNN: “لا تزال إسرائيل تواجه تهديدات خطيرة لأمنها وسلامة مواطنيها”. وأضاف: “سنواصل دعم الجهود الرامية إلى إنهاء الهجمات المروعة على طول الخط الأزرق وضمان الاستقرار في المنطقة”.

 

وأضاف كيربي أن الحكومة الأمريكية تدين بشدة الهجمات على المدنيين الإسرائيليين وتعتبرها انتهاكا للقانون الدولي وحقوق الإنسان. وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع حلفائها وشركائها في المنطقة لتعزيز الأمن والاستقرار.

 

وشدد كيربي على أن واشنطن تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الإرهابية، وشدد على أهمية الحلول الدبلوماسية والسياسية لتحقيق السلام الدائم في المنطقة. وقال: “نحن ملتزمون بالعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام الدائم والعادل الذي يضمن الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة”.

 

يديعوت أحرونوت: رئيس الموساد يصل إلى روما للمشاركة في مباحثات اتفاق التبادل

 

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن رئيس الموساد ديفيد بارنيا وصل إلى روما للمشاركة في المناقشات الجارية حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 

وقالت الصحيفة إن زيارة برنيع إلى روما تأتي في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها إسرائيل للتوصل إلى اتفاق مع الوسطاء الدوليين بشأن الصفقة التي ستشهد تبادل الأسرى بين الجانبين. وأشارت إلى أن مسؤولين كبارا من عدة دول تتعامل مع هذه القضية كانوا حاضرين في المحادثات في روما.

 

وأضافت يديعوت أحرونوت أن هذه المناقشات تأتي بعد فترة طويلة من الركود في المفاوضات، حيث ترغب الأطراف المعنية في تحقيق تقدم ملموس في هذه القضية الحساسة. وأكدت أن الموساد يلعب دورا مركزيا في هذه الجهود بفضل علاقاته الوثيقة مع أجهزة الأمن والاستخبارات في الدول المعنية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماعات التي تجري في روما تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الاتفاق وضمان تنفيذه بما يضمن حقوق السجناء ويحقق التوازن بين مطالب الأطراف المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى