العالم

جون كيربي: لا تزال إسرائيل تواجه تهديدات خطيرة لأمنها وسنواصل دعمهم

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن إسرائيل لا تزال تواجه تهديدات خطيرة لأمنها، وشدد على التزام الولايات المتحدة بدعم الجهود الرامية إلى إنهاء الهجمات على طول الخط الأزرق.

 

وقال كيربي في تصريح لشبكة CNN: “لا تزال إسرائيل تواجه تهديدات خطيرة لأمنها وسلامة مواطنيها”. وأضاف: “سنواصل دعم الجهود الرامية إلى إنهاء الهجمات المروعة على طول الخط الأزرق وضمان الاستقرار في المنطقة”.

 

وأضاف كيربي أن الحكومة الأمريكية تدين بشدة الهجمات على المدنيين الإسرائيليين وتعتبرها انتهاكا للقانون الدولي وحقوق الإنسان. وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع حلفائها وشركائها في المنطقة لتعزيز الأمن والاستقرار.

 

وشدد كيربي على أن واشنطن تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الإرهابية، وشدد على أهمية الحلول الدبلوماسية والسياسية لتحقيق السلام الدائم في المنطقة. وقال: “نحن ملتزمون بالعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام الدائم والعادل الذي يضمن الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة”.

 

يديعوت أحرونوت: رئيس الموساد يصل إلى روما للمشاركة في مباحثات اتفاق التبادل

 

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن رئيس الموساد ديفيد بارنيا وصل إلى روما للمشاركة في المناقشات الجارية حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 

وقالت الصحيفة إن زيارة برنيع إلى روما تأتي في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها إسرائيل للتوصل إلى اتفاق مع الوسطاء الدوليين بشأن الصفقة التي ستشهد تبادل الأسرى بين الجانبين. وأشارت إلى أن مسؤولين كبارا من عدة دول معنية بالقضية كانوا حاضرين في المحادثات في روما.

 

وأضافت يديعوت أحرونوت أن هذه المحادثات تأتي بعد فترة طويلة من الركود في المفاوضات، حيث ترغب الأطراف المعنية في تحقيق تقدم ملموس في هذه القضية الحساسة. وأكدت أن الموساد يلعب دورا مركزيا في هذه الجهود بفضل علاقاته الوثيقة مع أجهزة الأمن والاستخبارات في الدول المعنية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماعات التي تجري في روما تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الاتفاق وضمان تنفيذه بما يضمن حقوق السجناء ويحقق التوازن بين مطالب الأطراف المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى