اخبار مصر

رئيس الوزراء يُتابع خطة تسويق الوحدات السكنية في عدد من المدن الجديدة

دكتور. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم بحضور المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، لمتابعة الخطة التسويقية لمخزون الوحدات السكنية بعدد من المجتمعات الجديدة والمهندس. وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، المشرف على مكتب الوزير، حسن إسماعيل غانم، الرئيس التنفيذي لبنك التعمير والإسكان، تامر ناصر، رئيس شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، د. عبد الخالق إبراهيم نائب وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس أمين سراج رئيس شركة فوندرز للتسويق العقاري، والمهندس أمجد حسنين عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة التنمية والإسكان للاستثمار العقاري، وراضي مصطفى محمد رئيس شركة شركة التطوير للتنمية العقارية، ومحمد عبد الحافظ ممثل الشركة السعودية المصرية للتعمير.

 

مدبولي: من الضروري البدء في تسويق الوحدات السكنية

 

وفي بداية الاجتماع أكد رئيس الوزراء على ضرورة البدء من خلال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تسويق الوحدات السكنية الجاري تنفيذها في عدد من المدن الجديدة، وأنه ستكون هناك خطة موضوعة لتحقيق ذلك. وهذا يفيدكم ويجري توسيع معظم هذه الأصول في عدد من المدن الجديدة.

 

وقال وزير الإسكان إنه في إطار توجيهات رئيس الوزراء بشأن حصر الوحدات السكنية المتاحة للطرح؛ وفي العديد من المدن الجديدة تم تخصيص أكثر من 35 ألف وحدة سكنية لمختلف شرائح الدخل.

 

وفي هذا الصدد، استعرض المهندس شريف الشربيني خطة مبيعات شركة التسويق وأوضح إجمالي عدد الشركات والذي يصل إلى 5 شركات، وإجمالي عدد المشروعات الذي يصل إلى 6 مشروعات منها حوالي 35119 وحدة.

وعرض الوزير المشاريع المطروحة للطرح، ومن بينها وحدات في العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وغيرها من المدن.

كما عرض وزير الإسكان الفترة التسويقية المخططة لكل مشروع والشركات المشغلة وإجمالي قيمة المبيعات المتوقعة.

واستعرض الوزير توصيات الاجتماع مع شركات التسويق والذي تم من خلاله تشكيل لجنة عليا لاتخاذ كافة القرارات المتعلقة بعملية تسويق وبيع الوحدات وتوزيع المشروعات على شركات التسويق والنظر في الطلبات والأفكار المقدمة منها وكذلك النظر في الطلبات والأفكار المقدمة منها. وضع أوامر للشركات المعنية.

 

وفي هذا الصدد، أشار وزير الإسكان إلى المهام المطلوبة من الشركات، مشيراً إلى أنها تتمثل في تحديد خطة تسويقية وبيعية مكثفة لتسويق جميع وحدات المشاريع المحددة حسب الفترات المحددة لكل مشروع كما بالإضافة إلى خطة تسويقية وبيعية مكثفة لاستكمال تسويق باقي وحدات المشروعات المسوقة حالياً.

واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى أفكار ورؤى المسؤولين من مختلف الشركات وخططهم التسويقية للمشاريع الإسكانية المقترحة.

 

وفي نهاية اللقاء، كلف رئيس مجلس الوزراء بسرعة إعداد الخطة التسويقية والتصور للمناطق الإدارية والتجارية، خاصة منطقة برج الشاطئ بمدينة العلمين الجديدة، مؤكدا أنه سيتابع شخصيا الاتفاقيات للبدء تنفيذ الحملات التسويقية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى