رياضة

هاميلتون يحرز سباق بلجيكا بعد حرمان راسل من الفوز بسبب وزن سيارته

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) أن سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون فاز بسباق جائزة بلجيكا الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1 بعد إلغاء نتيجة زميله جورج راسل بسبب خرق القواعد.

وبعد انتهاء السباق، اكتشف مشرفو السباق أن وزن سيارة راسل كان أقل من الحد الأدنى الرسمي للوزن وهو 798 كيلوجرامًا.

وقال بيان للاتحاد الدولي للسيارات: “تم وزن السيارة مرة أخرى على الميزان الداخلي والخارجي للاتحاد الدولي للسيارات وبلغ الوزن 796.5 كيلوجراما. وتم التأكد من معايرة الموازين الخارجية والداخلية بحضور السائق”، وبما أن ذلك كان أقل بمقدار 1.5 كيلوغرام من الوزن الأدنى، قيل “الأمر متروك للمراقبين”.

وتابع: “بعد إحالته إلى المشرفين، تم التأكد من استبعاد راسل من السباق وبالتالي ترقية هاميلتون إلى المركز الأول، مع صعود أوسكار بياستري الآن إلى المركز الثاني وشارل لوكلير إلى المركز الثالث”.

وأضاف البيان: “خلال الجلسة أكد ممثلو الفريق أن الوزن صحيح وتم تنفيذ كافة الإجراءات اللازمة بشكل صحيح. كما أقر الفريق بعدم وجود ظروف أخرى وأن الخطأ كان من جانب الفريق”.

وأعرب راسل عن أسفه للقرار “المفجع”، مضيفا: “لقد دخلنا السباق بوزن أقل من الطبيعي بمقدار 1.5 كجم وتم استبعادنا من السباق. لقد بذلنا قصارى جهدنا على المسار اليوم وأنا فخور بتجاوزنا خط النهاية “الأول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى