الخليج

المملكة تُنظّم منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف «MIPF» أكتوبر القادم

تنظم وزارة الصناعة والثروة المعدنية في أكتوبر المقبل النسخة الثانية لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف (MIPF) 2024. التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الشراكة مع المنظمة وبرامجها والمساهمة في تطوير حلول وسياسات صناعية مبتكرة تدعم التنمية الصناعية على المستويين الإقليمي والإقليمي. المستويات العالمية.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى عقد طاولة مستديرة وزارية مع عدد من الوزراء وقادة التغيير الصناعي من مختلف أنحاء العالم، حيث سيتم استعراض السياسة الصناعية وتحدياتها والحلول المقترحة، بالإضافة إلى جلسات حوارية حول فرص استخدام مصادر الطاقة النظيفة في الصناعة. مناقشة وتسليط الضوء على الممارسات العالمية الرئيسية. ولتحسين المرونة في سلاسل التوريد والقدرة على التكيف مع التغيير، سيناقش المنتدى أيضًا أحدث التقنيات الرقمية في التصنيع، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

وينعقد المنتدى لأول مرة خارج مقر المنظمة في فيينا بالعاصمة الرياض، يومي الأربعاء والخميس 23 و24 أكتوبر من العام المقبل، تحت شعار “تحويل التحديات إلى حلول مستدامة من خلال السياسة الصناعية”، بحضور ما يقرب من ثلاثة آلاف من قادة الصناعة من جميع أنحاء العالم. صناع القرار والرؤساء التنفيذيون والمتخصصون في القطاع الصناعي والمهتمون بتطوير السياسات الصناعية.

ويمثل منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف فرصة لتسليط الضوء على إنجازات المملكة في القطاع الصناعي من خلال المعرض المصاحب الذي يستعرض المبادرات والجهود المبذولة لتحديد مواقع الصناعات الواعدة ويسلط الضوء على الفرص الاستثمارية النوعية التي يقدمها القطاع والتي تتوافق أيضًا مع الرؤية رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للصناعة لدعم تنافسية القطاع الصناعي وتنمية الابتكار والإبداع فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى