رياضة

هاسك تُحبط والش وتخطف ذهبية 100 متر فراشة بأولمبياد باريس

فازت الأمريكية توري هاسيك بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة في أولمبياد باريس بعد تغلبها على مواطنتها غريتشن والش صاحبة الرقم القياسي الأولمبي والعالمي.

وقطع بطل العالم 2022 المسافة في 55.59 ثانية، فيما نال والش الميدالية الفضية بزمن قدره 55.63 ثانية.

وحصلت الصينية تشانغ يوفي على الميدالية البرونزية.

وقال هاسيك، الذي أضاع ميدالية الفراشة في نفس الفئة في أولمبياد طوكيو 2021 بفارق 0.01 ثانية: “كان لدي شعور جيد حقا في أول 50 مترا وعملت جاهدا لتحسين مستواي بعد ذلك في الـ50 الثانية”. متر، خاصة بعد نهاية ضعيفة العام الماضي وتراجع، أنا إلى حد كبير في مستواي.

وأضاف: «مثل الألعاب الأولمبية الأخيرة، أردت أن أخسر كل شيء في آخر 50 مترًا. لذلك أردت أن أقدم أداءً جيدًا وقويًا في آخر 50 مترًا.

وسجلت والش رقما قياسيا أوليمبيا قدره 55.38 ثانية في الدور قبل النهائي يوم السبت، وهو الوقت الذي كان سيمنحها الميدالية الذهبية يوم الأحد.

قالت: “أعتقد أنني كنت متوترة بالتأكيد مسبقًا”. “أشعر أنه كان هناك الكثير من الضغط علي بعد أن حطمت الرقم القياسي العالمي والرقم القياسي الأولمبي.”

وتابعت: “أردت إنهاء السباق بأفضل شكل ممكن، وكان بالتأكيد قتالًا حتى النهاية. أنا فخور جدًا بأن الفريق الأمريكي أنهى السباق في المركزين الأول والثاني “أعتقد أن هذا ما احتاجته أمريكا وأرادته، وكانت لحظة خاصة تقاسمناها هناك على منصة التتويج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى