الخليج

بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية.. انطلاق معرض المدينة للكتاب

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثالثة لمعرض المدينة المنورة للكتاب، الذي تنظمه هيئة الآداب والنشر والترجمة، في الفترة من 30 يوليو إلى 5 أغسطس، بمشاركة أكثر من 300 ناشر ووكالة عربية ودولية، منهم أكثر من 300 دار نشر. مثل 200 جناح.

وأنهت الهيئة كافة الاستعدادات والترتيبات لانطلاق المعرض وستقام هذه النسخة برؤية متجددة وهوية مميزة تواكب أحدث التطورات في صناعة النشر لمواصلة نجاح المعرض في الدورتين السابقتين الطبعات وتؤكد الأهمية الثقافية للمدينة المنورة ومكانتها في المشهد الثقافي السعودي.

يتضمن معرض المدينة المنورة للكتاب العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية التي تهدف إلى إثراء مجال الإنتاج الثقافي والمعرفي وترسيخ ثقافة القراءة، حيث تعتمد فعاليات وأنشطة المعرض على البرنامج الثقافي الغني والمتنوع في مختلف مجالات المعرفة بمشاركة نخبة من الكتاب والمثقفين السعوديين والعرب، تتنوع مشاركاتهم بين جلسات حوارية وورش عمل وأمسيات شعرية، مما يثري المشهد الثقافي والأدبي ويساعد على استقطاب فئات جديدة لمعارض الكتاب.

تعرض النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب أحدث عناوين الكتب والإصدارات في مجالات الأدب والتعليم والعلوم، بالإضافة إلى كتب أدب الأطفال والشباب، مقدمة من كبار الناشرين المحليين والعربية والعالمية من مختلف دور النشر الحكومية والثقافية الخاصة. وتشارك المؤسسات الفكرية ومؤسسات المجتمع المهتمة بالثقافة والجامعات لتسليط الضوء على جهودها والتعريف بآخر مبادراتها.

ويوفر المعرض ضمن برنامجه الثقافي للأطفال مساحة كبيرة لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التي تنمي قدرات الطفل الإبداعية، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية المتنوعة التي تستهدف جميع أفراد الأسرة، والتي يركز المعرض على الترفيه والعروض. شكل أدبي ترفيهي يحفز القراءة والتعلم ويعزز التقدم الفكري والتعليمي للجمهور.

ويقام المعرض خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض لمدة سبعة أيام وسيكون مفتوحا للجمهور من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى