الخليج

بدء تطبيق شرط «شهادة الاختبار المهني» لوكلاء الملكية الفكرية

بدأت الهيئة السعودية للملكية الفكرية في تطبيق شرط الحصول على شهادة فحص اللياقة المهنية الصادرة عن الهيئة للحصول على شهادة ترخيص وكيل الملكية الفكرية، وذلك تنفيذاً لنشر قرار مجلس إدارة الأخير الذي بموجبه بعض وتم تعديل النصوص الواردة فيه، وأحكام الترخيص التي تقضي بالحصول على شهادة اختبار التأهيل المهني.

وذلك بناءً على الصلاحيات والاختصاصات المنوطة بمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، والتي تنص على أن الهيئة تهدف إلى تنظيم ودعم وتطوير وصيانة وحماية وإنفاذ وتطوير مجالات الملكية الفكرية وفقاً لنظام الملكية الفكرية. أحكام هذا وله في سبيل ذلك الترخيص بالأنشطة التي تتعلق بمجال عمل الهيئة.

يشار إلى أن اختبار التأهيل المهني يعد أحد متطلبات الحصول على ترخيص مزاولة الخدمات المتعلقة بالملكية الفكرية والذي يهدف إلى تكوين مهنيين وطنيين متخصصين في هذا المجال. ويتضمن مجموعة من المعارف والمهارات والممارسات والأمثلة الواقعية التي تمكنهم من الأداء في تقديم خدمات الملكية الفكرية من حيث المعرفة النظرية والقدرة على تطبيقها بجودة عالية ومستوى الوعي بالمسؤولية المهنية أن يتولى الوكيل العمل بمهنية ومهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى