الخليج

صندوق الموارد يطلق برنامجاً تدريبياً في هندسة البنية المؤسسية

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية برنامجاً تدريبياً متخصصاً في هندسة معمارية المؤسسات تحت اسم “شهادة توقاف”، وذلك استمراراً لجهود الصندوق في تقديم برامج تدريبية نوعية ومتخصصة تعمل على تحسين تنافسية الكوادر الوطنية في سوق العمل.

ويهدف البرنامج التدريبي، وهو جزء من برنامج التدريب الإلكتروني (دروب) والمقدم من إحدى المؤسسات التدريبية الدولية ويتكون من 15 جلسة تدريبية، إلى تمكين المشاركين من تطوير مجموعة واسعة من الأطر الفنية المختلفة لتكنولوجيا المعلومات والتصميم والتقييم. وبناء الإطار الفني وخفض تكاليف التخطيط والتصميم والتنفيذ. كما يتوافق ذلك مع جهود الصندوق لتوفير فرص تدريب عملي عالية الجودة ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل والقطاعات الواعدة في رؤية المملكة 2030.

يوفر البرنامج للمتدربين معرفة متعمقة بإطار حوكمة البنية المؤسسية والإجراءات والمهارات والمسؤوليات والأدوار التي يقوم بها فريق البنية المؤسسية. كما يتعلم المتدربون الخطوات اللازمة لتنفيذ بنية البنية المؤسسية ودعم أعمالهم التطويرية. ستقوم بإنشاء وتوثيق بنيات الانتقال واكتساب معرفة شاملة لتحديد أصحاب المصلحة واهتماماتهم وآرائهم والاتصالات المتعلقة بالأعمال.

بعد الانتهاء من المحتوى التدريبي والتقييمات والمشاريع واجتياز الاختبار النهائي، يحصل المتدربون على شهادة توقاف، وهي شهادة مهنية في مجال الهندسة المعمارية للمؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى