الخليج

أمير تبوك في حفل تكريم «الذيابي»: مكانك بيننا في مواقع أخرى تخدم المنطقة

أقام أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز حفل تكريم للدكتور. عبد الله مفرح الذيابي أبو خالد بن سعود بن عبد الله الفيصل بن عبد العزيز.

وقال أمير منطقة تبوك خلال الحفل: “هذه الليلة ليلة تمتزج فيها المشاعر بين الحزن على وداع الدكتور. عبدالله الذيابي الذي تعودنا منه على أخلاقه اللطيفة وعمله الدؤوب والمتميز.” جامعة تبوك وفرحة أن الجامعة تحت قيادة د. عبدالعزيز الغامدي ندعو له بالتوفيق. وسوف يتلقى مني نفس الدعم الذي حصل عليه د. وعلم الذيابي. زملائي وجميع أبناء المنطقة، وكما تعلمون، فإن جامعة تبوك لا تقتصر على مدينة تبوك فقط، بل في جميع المحافظات.

ووجه أمير تبوك كلمته إلى د. الذيابي وقال: “أشعر، وكما تعلم، د. عبد الله، خطابك الآن لن يكون الأخير، لكننا سنسمعك في مناسبات أخرى. “، لأن رجالًا مثلك خدموا وطنك بإخلاص ولهذا تحتاج بلادك إليك في مختلف المناصب، وأنا فخور بعملي”. معك، وأنا على يقين أن إخوتي وأخواتي في الجامعة سيفتقدونك، ولكنهم سيظلون خالدين في د. عبدالعزيز تجد خير خلف لخير سلف، ونحن في منطقة تبوك، كما سبق أن ذكرت لك، مكانك بيننا حاضر ليس فقط في الجامعة ولكن أيضًا في أماكن أخرى تخدم المنطقة، نشكرك معك مرة أخرى وأتمنى لك ولعائلتك التوفيق والنجاح في حياتك الجديدة.

مستذكراً بدايات التعليم الجامعي في منطقة تبوك أثناء توليه الإمارة، قال الأمير فهد بن سلطان: “لقد جئت إلى المنطقة آنذاك ولم يكن هناك سوى كلية واحدة، هي الآن كلية المعلمين، وفي كل محافظة”. سيكون هناك المزيد من الجامعات الموجهة للنساء والرجال، وهذا أعظم نجاح يشعر به من يعتبر الإنسان وتطوره أهم من تطور الآلات وغيرها من المجالات أفضل مستوى.”

ومن ناحية أخرى قال د. وألقى عبد الله بن عبد العزيز الشريف كلمة نيابة عن أبناء المنطقة، بدأها بالإشادة بالدور الكبير الذي يقوم به الدكتور . ولعب الذيابي في توجيه أبنائه وبناته وطلبة جامعة تبوك وخريجيها خلال فترة رئاسته للجامعة، فضلا عن الدور الرائد الذي لعبه معاليه في النهوض بالمنظومة التعليمية والعلمية . بعد ذلك، د. وألقى عبدالله الذيابي كلمة أشاد فيها بدعم القيادة الكامل لقطاع التعليم العالي انطلاقا من أهمية دوره الحاسم في تحقيق أهداف التنمية. كما أشار إلى الدعم فقال لأمير منطقة تبوك: “لقد كانت توجيهاتك نبراساً لتنويري، ودعمكم حافز للعطاء والعمل، وتمكينكم دافع لي وللتفوق والإتقان”. “زملائي خلقوا بيئة محفزة في هذه المنطقة، وهذا هو سر نجاح كل موظف حكومي من المفترض أن يعمل هناك”.

وفي ختام الحفل قدم أمير منطقة تبوك هدية للدكتور . عبدالله الذيابي نموذجاً لمبنى إمارة منطقة تبوك. حضر حفل التكريم وكيل إمارة منطقة تبوك محمد عبدالله الحقباني ورئيس جامعة تبوك د. عبدالعزيز الغامدي ورؤساء المحاكم وشيوخ القبائل ومديرو الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية وأهالي المنطقة.

من ناحية أخرى، استقبل أمير منطقة تبوك، أمس، سفير جمهورية الهند لدى المملكة د. سهيل إعجاز خان والوفد المرافق له. وتم خلال الاستقبال إجراء محادثات ودية ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى