الخليج

«الداخلية»: تنفيذ حد الحرابة بـ5 جناة خطفوا هندياً وقتلوه

فرضت وزارة الداخلية، اليوم (الأربعاء)، عقوبة قطع الطرق على خمسة جناة بالمنطقة الشرقية لقيامهم بتكوين عصابة وارتكاب جرائم مثل السرقة والخطف والاعتداء على هندي، مما أدى إلى وفاته.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، فإن جعفر بن صادق بن خميس الحجي، وحسين بن باقر بن حسين العواد، وإدريس بن حسين بن أحمد السماعيل، وحسين بن عبدالله بن حاج المسلمي، جميعهم سعوديون، ونيسم. نيسام تشينكابورات صديقي، مواطنة هندية، شكلت عصابة وارتكبت جرائم السطو والاختطاف على المواطن الهندي سمير فيلاتو كوزيل والاعتداء عليه مما أدى إلى إيذائه جسدياً، مما أدى إلى وفاته.

وتمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض على الجناة المذكورين أعلاه، وأدت التحقيقات معهم إلى اتهامهم بارتكاب جرائمهم، ومن خلال إحالتهم إلى المحكمة المختصة، صدر في حقهم الحكم الذي يثبت إدانتهم بالجرائم التي ارتكبوها. ولأن ما فعله المتهمون من الإفساد في الأرض والتدخل في الأموال والأنفس بغير حق يعتبر من أعمال اللصوصية، فقد حكم عليهم بعقوبة اللصوصية، وكانت عقوبتهم الإعدام. وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ القرارات المقررة شرعاً وأيدته سلطتها بوضع حدود اللصوصية على الأشخاص المذكورين وقتلهم.

وتم تنفيذ حكم الإعدام بحق الجناة اليوم (الأربعاء) بتاريخ 25 يناير 1446م، الموافق 31 يوليو 2024م، بالمنطقة الشرقية.

وجددت وزارة الداخلية التزام حكومة المملكة باستتباب الأمن وتحقيق العدالة وتنفيذ أحكام الله ضد كل من اعتدى على الآمنين أو سفك دماءهم أو سرق أموالهم، مع تحذير كل من اغتر بذلك إذا فعل مثل ذلك. ، فسوف يواجه العقاب العادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى