رياضة

استاد سعودي رابع.. الكشف عن “ملعب أرامكو” بسعة 47 ألف مقعد

أعلنت شركة أرامكو السعودية، إحدى شركات الطاقة والكيميائيات الرائدة عالمياً، عن بدء العمل في إنشاء “ملعب أرامكو” الذي تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 47 ألف مقعد.

وهو الملعب الرابع الذي تفتتحه المملكة بعد استاد الملك سلمان واستاد الأمير محمد بن سلمان في القدية واستاد الروشان.

ومن المتوقع الانتهاء من العمل في الملعب الجديد الذي يجري بناؤه في مدينة الخبر بحلول عام 2026. وهذا سيجعل منه الملعب الرئيسي لنادي القادسية المملوك لشركة أرامكو السعودية، وأحد المقرات الخاصة بفعاليات كأس آسيا التي ستستضيفها المملكة عام 2027.

وتعمل أرامكو السعودية بالتعاون مع مجموعة روشن إحدى شركات صناديق الاستثمار العامة على بناء ملعب لكرة القدم يجسد أحدث التقنيات العالمية وأنظمة التبريد المتكاملة لتوفير بيئة مثالية للمشاهدين.

الأصالة والابتكار

تصميم الملعب مستوحى من شكل الدوامة التي غالباً ما تشاهد على ساحل مدينة الخبر، حيث يجمع شكل الملعب بين الأصالة والابتكار.

وتعزز هذه التحفة المعمارية مكانة المملكة باعتبارها الدولة المضيفة لبطولة آسيا لكرة القدم 2027، حيث من المتوقع أن يكون الملعب المحطة الرئيسية لاستضافة أهم الأحداث الرياضية والترفيهية في المنطقة والوجهة الرائدة في المنطقة الشرقية، بما يضمه من مناطق وأجنحة لكبار الشخصيات ومرافق مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال نبيل الجامع، نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية: “تؤمن أرامكو السعودية بأن الرياضة تلعب دوراً فعالاً في خلق الفرص وتحسين نوعية الحياة وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع” ولهذا السبب نحن نسعى جاهدين لأن يصبح استاد أرامكو منارة للفعاليات الرياضية والترفيهية والمجتمعية على المستويين الوطني والدولي في المنطقة الشرقية.

وأضاف: «نهدف من هذا المشروع إلى تطوير البرامج الصحية وتعزيز المشاركة في الألعاب الرياضية وتوسيع المشاركة المجتمعية والمساهمة في التنمية الاجتماعية. وهذا مثال على كيفية استمرارنا في دورنا في تقديم المبادرات التي لها تأثير ملموس وإيجابي على المجتمعات التي نعمل فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى