الخليج

أمير عسير يرأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية

ترأس أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها الأمير تركي بن طلال، الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية. وفي بداية اللقاء أعرب الأمير تركي بن طلال عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الاحتياط الملكي، على تعيينه رئيساً لمجلس الإمامين. فيصل بن تركي هيئة تطوير المحميات الملكية، تقديراً للدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة للمحميات الملكية بما يتماشى مع أهداف محور الأرض في استراتيجية تنمية منطقة عسير.

وناقش أمير منطقة عسير خلال اللقاء الملامح الرئيسية لأرض المحمية التي تتميز بتنوعها الطبوغرافي والجغرافي مما يضفي عليها خصوصية بيئية فريدة وجذابة، وأكد على أهمية الحفاظ على هذه الموارد والمواقع الطبيعية من أجل الوطن. استدامة البيئة الطبيعية والنباتات والحياة البرية وتكاثرها وتنميتها، وتعزيز السياحة البيئية، وهو ما تدعمه المنطقة من خلال إطلاق أحد أهم مشاريعها، هوية عسير السياحية “عسير تحوال” الأولى إقليمياً الهوية السياحية في المملكة.

وناقش المجلس خارطة الطريق لإنشاء وتفعيل المحمية وعقد ورشة عمل ضمت أكثر من 30 جهة حكومية والقطاع الخاص لاستعراض خطة إنشاء المحمية الملكية وأدوار الجهات ذات العلاقة. وضم المجلس الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود، والأمير سلطان بن تركي بن محمد، ود. جاسر بن سليمان الحربش، د. محمد بن علي قربان، د. بيتر جودمان من جنوب أفريقيا والبروفيسور إبراهيم بن حمد للراشد والبروفيسور مقرن بن محمد. تأسست محمية “الإمام فيصل بن تركي” بموجب مرسوم ملكي في 17 ديسمبر 1444، وتعد من أكبر المحميات الملكية في المملكة. الهدف هو حماية الموارد البيئية والطبية وتعزيزها والحفاظ عليها واستعادة الحياة البرية لها بما يعزز فرص التنمية ويحفز السياحة البيئية بما يعود بالنفع على القرى والقرى وممتلكات المواطنين في المنطقة ولا يسبب أي ضرر على الاحتياطي الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى