رياضة

شينغ تسحق المصنفة الأولى شفيونتيك وتبلغ نهائي التنس بأولمبياد باريس

حققت الصينية تشينوين تشنغ فوزا مفاجئا على البولندية رقم 1 عالميا ايجا سيونتيك لتتأهل لنهائي التنس الفردي للسيدات في أولمبياد باريس اليوم الخميس.

وسيكون على شيفونتيك، المصنف، أن يكتفي في أحسن الأحوال بميدالية برونزية في بطولة التنس الأولمبية بعد الهزيمة الصادمة.

وفقًا لصحيفة The Athletic ، حققت المصنفة السادسة المستحيل تقريبًا بفوزها على Świentech على الملاعب الرملية في رولان جاروس، لتصبح ثالث لاعبة فقط تفعل ذلك في السنوات الخمس الماضية بعد سيمونا هاليب وماريا ساكاري.

وفازت تشينغ 6-2 و7-5 لتسيطر على المجموعة الأولى، ورغم تقدم شيفونتيك 4-0 في المجموعة الثانية، إلا أن الصينية تمكنت من التعافي وحققت فوزها التاريخي، لتصبح أول امرأة صينية تصل بعد مجموعة واحدة. ساعة و50 دقيقة النهائي الأولمبي في فردي السيدات.

أمام حشد مكتظ في ملعب فيليب شاترييه، الذي زاد ضجيجه وطاقته مع تزايد احتمال حدوث اضطراب، وجدت شيفونتيك، التي تكافح من أجل الحفاظ على رباطة جأشها، نفسها محبطة لأنها تكافح للعب بأسلوبها المعتاد في ملعبها المفضل.

وكان شيونتيك المرشح الأول للفوز باللقب بعد فوزه في آخر 20 مباراة على الملاعب الرملية. كما حققت 38 انتصارا مقابل هزيمتين فقط في رولان جاروس وفازت بلقب فرنسا المفتوحة هناك أربع مرات في آخر خمس سنوات.

وستواجه تشينج إما السلوفاكية كارولينا شميدلوفا أو الكرواتية دونا فيكيتش في النهائي، بينما ستحاول شفيونتيك الحصول على الميدالية البرونزية على الأقل من خلال مواجهة دونا فيكيتش من كرواتيا أو آنا كارولينا شميدلوفا من سلوفاكيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى