رياضة

لماذا استحواذ مبابي على معظم أسهم نادي كان الفرنسي؟

أعلن نادي كان الفرنسي أن قائد الفريق الأول الفرنسي، المنتقل حديثا إلى ريال مدريد، كيليان مبابي، استحوذ على معظم أسهمه من أجل مساعدة الفريق الذي يحمل مكانة خاصة في قلبه، قريبا في الصعود. صفوف الأندية الكبرى.

واستثمر مبابي 15 مليون يورو مقابل الاستحواذ على 80% من أسهم النادي، ويتطلع حاليًا إلى متابعة تطورات مشروعه الجديد عن بعد أثناء عمله مع ريال مدريد على أمل ترقيته سريعًا إلى الدوري الفرنسي الممتاز.

حرصت وسائل الإعلام الإسبانية على تفنيد الأسباب التي دفعت كيليان مبابي إلى شراء نادي كان الفرنسي، وذلك بعد 15 يوما فقط من الكشف عنه كلاعب جديد لريال مدريد.

لماذا اشترى مبابي نادي كان؟

السبب الرئيسي الذي دفع مبابي للحصول على حصة مسيطرة في كان هو أنه كان يمثل الفريق عندما كان عمره 11 عامًا فقط.

وشارك مبابي في بطولة البراعم التي نظمت في مدينة نانت مرتديا قميص الفريق، حيث نجح في ترسيخ مكانته كنجم الفريق، فعرضت عليه الإدارة التوقيع على عقد لمدة ثلاث سنوات.

لكن الصفقة لم تتم بشكل نهائي في تلك المرحلة لأن المسافة بين مركز التدريب في مدينة كان ومنزل كيليان مبابي كانت 237 كيلومترا.

ومن المعروف أن البنود التعاقدية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم تمنع نقل اللاعبين القاصرين إلى الأندية التي تبعد أكثر من 200 كيلومتر عن مكان إقامتهم.

ولم ينس كيليان مبابي موقف إدارة كان ومحاولاتها الحثيثة للتعاقد معه وتطوير مواهبه. وطلب النادي الإعفاء في قضية مبابي من الاتحاد الفرنسي حتى تتم الصفقة. لكن الجمعية رفضت الطلب. ثم هبط النادي إلى الدرجة الثانية وتمكن موناكو من التعاقد مع مبابي.

وكانت صدفة أن يشارك كيليان مبابي في المباراة الأولى لموناكو ضد كان عام 2015، والتي لا تزال تحظى بمكانة خاصة لدى اللاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى