رياضة

رقم ليديكي و46 ثانية من الجدل في سادس أيام الأولمبياد

سجلت الأمريكية كاتي ليديكي رقما قياسيا فيما أثارت 46 ثانية جدلا عالميا. وفيما يلي أبرز أحداث اليوم السادس بعد الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الخميس 1 أغسطس.

مناظرة مدتها 46 ثانية

واحتاجت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى 46 ثانية لتبلغ الدور ربع النهائي في منافسات وزن 66 كيلوغراما بعد انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني.

وأوضحت كاريني بعد النزال أنها كانت تعاني من آلام شديدة في أنفها بعد تلقيها عدة لكمات من إيمان في بداية الجولة الأولى.

وأثارت مشاركة إيمان الجدل بعد فشلها في اختبار الجنس لبطولات العالم، إلا أن اللجنة الأولمبية سمحت لها بالمنافسة في أولمبياد باريس رغم اعتراض الاتحاد الدولي للملاكمة.

وتعرضت إيمان لهجوم شديد من قبل العديد من الأشخاص، بما في ذلك رئيس الوزراء الإيطالي، لكنها تلقت دعما قويا من اللجنة الأولمبية الدولية والجزائرية.

13 ميدالية

أصبحت كاتي ليديكي أول سباحة على الإطلاق تفوز بـ 13 ميدالية في الألعاب الأولمبية بعد أن قادت الفريق الأمريكي إلى الميدالية الفضية في سباق التتابع الحر 4 × 200 متر.

وبدأت السباحة البالغة من العمر 27 عاما رقمها القياسي بالفوز بذهبية سباق 800 متر حرة في أولمبياد لندن 2012.

حصلت ليديكي على 8 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية وميدالية برونزية. فازت ليديكي بالميدالية الذهبية في سباق 1500 متر في باريس.

الأمل من الجزائر

احتلت كايليا نمور المركز الخامس في منافسات الجمباز الشامل للسيدات لكنها ستكون أمل الجزائر في الفوز بالميدالية الذهبية عندما تتنافس في نهائي العارضة يوم الأحد.

لقد كان أداؤها مذهلاً على كلا القضبان حيث كانت المنافس الوحيد الذي كسر حاجز 15000 نقطة، وحصل على 15533 نقطة.

وصعدت كيليا (17 عاما) إلى المركز الثاني في نهاية الجهازين الأولين، لكنها سقطت في مسابقة عارضة التوازن.

وأدى الأداء المتواضع في الحركات الأرضية إلى إنهاء آمال اللاعب الجزائري في أن يصبح أول أفريقي يفوز بميدالية في الجمباز في الألعاب الأولمبية.

تريد كيليا أن تمنح أفريقيا أول ميدالية لها في الجمباز، مثلما فعلت العام الماضي عندما فازت بالميدالية الفضية في بطولة العالم.

تنس الطاولة ليبرون

لفت الفرنسي فيليكس ليبرون الانتباه ليس لأنه وصل إلى الدور نصف النهائي في منافسات فردي الرجال لتنس الطاولة، بل بسبب اسمه.

اسم ليبرون يشبه إلى حد كبير اسم الأمريكي ليبرون جيمس، لاعب كرة السلة الشهير، حتى أن وسائل الإعلام تحدثت عنه وأن لعبة تنس الطاولة لها ليبرون خاص بها.

الأول في حمامات السباحة

ونال اليوناني أبوستولوس كريستو الميدالية الفضية في سباق 200 متر ظهر، محققا إنجازا غير مسبوق لبلاده.

هذه هي أول ميدالية لليونان على الإطلاق في مسابقات السباحة، حيث تم الفوز بجميع الميداليات السابقة في مسابقات السباحة في حوض السباحة عام 1896 وفاز سبيريدون يانيوتيس بالميدالية الفضية في سباق المياه المفتوحة لمسافة 10 كيلومترات في أولمبياد ريو 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى