العالم

حسن نصر الله: لم نقصف «مجدل شمس» ونمتلك الشجاعة الكافية لإعلان المسؤولية

أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم الخميس، أن الهدف الرئيسي للعدو الإسرائيلي هو اغتيال السيد محسن، لافتاً إلى أنه خلال هذه العملية هاجم العدو مبنى مدنياً فيه عائلات وأطفال.

وقال نصر الله في مؤتمر صحفي: “إن اغتيال السيد محسن أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص بينهم إيراني، وعشرات الجرحى من النساء والأطفال. نحن مليئون بالألم والصبر ونواجه كل مأساة بصبر ورضا رائعين، “كما نشعر بالألم والحزن لاستشهاد قادة الحزب”.

وأضاف حسن نصر الله: “لقد هاجم العدو الإسرائيلي الضاحية الجنوبية وهاجم المباني السكنية وقتل مدنيين ونساء وأطفالا وقتل قائدا كبيرا في المقاومة. ما حدث هو جزء من النضال المستمر منذ تأسيس هذه الوحدة عام 1948. “الدعم الأمريكي”.

وتابع أمين حزب الله: “هناك رواية من العدو الإسرائيلي أن ما حصل في الضاحية الجنوبية هو رد على قصف مجدل شمس”، مضيفا: “أجرينا تحقيقا داخليا ولم يتم قصف مجدل شمس، ونحن لديهم ما يكفي من الشجاعة لتحمل المسؤولية عن ذلك “.

وقال حسن نصر الله: “لدينا أدلة كافية على أن العديد من الصواريخ الاعتراضية الإسرائيلية أصابت عكا ومناطق أخرى، والهدف من قصف مجدل شمس هو الصراع بين الدروز والشيعة في هضبة الجولان”.

وتابع الأمين العام للحزب اللبناني: أن “العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية ليس ردا على مجدل شمس، بل جزء من الحرب، ونحن ندفع ثمن دعمنا لغزة والشعب الفلسطيني”، مؤكدا أنه منذ ذلك الحين منذ بداية العدوان على قطاع غزة، انشق المئات من القادة والقيادات عن المقاومة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى