العالم

بحضور أمير قطر.. عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجنازة على إسماعيل هنية في الدوحة (فيديو)

بعد صلاة الجمعة اليوم 2 أغسطس 2024، أدى عشرات الآلاف صلاة الجنازة على رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، في مسجد محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة.

توافد عشرات الآلاف من المصلين إلى مسجد محمد بن عبدالوهاب بالدوحة لحضور مراسم تأبين جثمان إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة ودفنه في مقبرة الإمام المؤسس بمدينة لوسيل.

تشييع اسماعيل هنية

وبحسب الجزيرة، فقد حضر صلاة الجنازة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووالده الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس الوزراء القطري، ووزير الخارجية. الوزير والوفود الرسمية ورئيس الفصائل.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن إجراءات الدفن اقتصرت على الدائرة الداخلية المقربة من عائلة الشهيد إسماعيل هنية حرصا على خصوصية العائلة والمقبرة.

اغتيال اسماعيل هنية

وكان جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قد وصل إلى الدوحة، أمس الخميس، قادماً من إيران.

أقيمت، أمس، مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية، بحضور رسمي وجماهيري، بعد اغتياله في منزله.

اغتيال اسماعيل هنية

أعلنت حركة حماس، صباح الأربعاء، استشهاد إسماعيل هنية وأحد رفاقه في “غارة صهيونية” على مقر إقامته في طهران بعد يوم من حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بيزشكيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى