اخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة اعتزامها بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية

انتشرت أخبار على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن نية الحكومة بيع مطارات مصرية لجهات أجنبية، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الطيران المدني التي نفت الخبر وأكدت أن نية الحكومة بيع مطارات مصرية للبيع، كان هناك لا شيء فيه لأطراف أجنبية.

وأكدت الوزارة أن المطارات المصرية مملوكة بالكامل للدولة وتخضع للسيادة المصرية، حيث تنفذ الدولة استراتيجية متكاملة تقوم على زيادة كفاءة المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية من خلال تنفيذ عدد من مشروعات تطوير البنية التحتية بالمطارات ومنشآتها. ويرتكز تحديثها على النظام الأمني وتحديث جميع مرافق التأمين لجميع مطارات الخطوط الجوية المصرية، وكذلك توسيع شبكة الطيران من خلال فتح أسواق جديدة ودعم أنشطة شركات الطيران منخفضة التكلفة.

الحقيقة حول بيع المطارات

أوضحت وزارة الطيران أنها تعتزم طرح إدارة وتشغيل المطارات على القطاع الخاص، باعتبارها الأنسب لإدارة وتشغيل المشاريع والمرافق المختلفة، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتعظيم الاقتصادية العائد في مجال النقل الجوي، بالإضافة إلى دعم السياسات العامة في تحسين مشاركة القطاع الخاص في مجالات الإدارة والعمليات.

وندعو جميع وسائل الإعلام ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة والموضوعية عند نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للإبلاغ عن المعلومات قبل النشر والتي لا تستند إلى حقائق وتسبب بلبلة بين المواطنين إذا كانت لديكم أي إشاعات أو معلومات مغلوطة برجاء التفضل أرسلها إلى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) 24/7 على أرقام الواتساب المتصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى