اخبار مصر

وزير الدفاع يشهد اليوم العلمي للكلية الفنية العسكرية (فيديو)

شهد الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم العلمي للكلية الفنية العسكرية والذي شهد اختتام فعاليات المسابقة السابقة للكلية الفنية العسكرية ” جائزة الفريق إبراهيم سليم.

وشملت مسابقة الأنظمة غير المأهولة الأرض والجو والبحر في نسختها الثامنة، ومسابقة الأقمار الصناعية في نسختها الرابعة، ومسابقة الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في نسختها الثانية.

كما أقيم هناك اختتام مؤتمر الجامعة الفنية العسكرية الدولي الثامن لأبحاث وابتكارات طلبة البكالوريوس، بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وقادة القوات المسلحة الرئيسية. الفروع وعدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين وعدد من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة.

بدأت الفعاليات بكلمة د. معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية، أبدى فيه استعداد القيادة العامة للقوات المسلحة لدعم كافة الأنشطة العلمية المتنوعة من مسابقات ومشروعات وإبتكارات بهدف رفع المستوى العلمي وتهيئة المناخ الملائم للمنافسة العلمية التي تواكب الطفرة الهائلة في مختلف المجالات العلمية.

وعقب الكلمة تم إعلان نتائج المسابقة، وتكريم أصحاب الإنجازات المتميزة في المسابقات والمؤتمر العلمي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا المتميزين.

ومر الفريق عبد المجيد صقر بالمعرض العلمي واطلع على نماذج من الرسائل العلمية المتميزة لطلاب الكلية الفنية العسكرية وكليات الهندسة بالجامعات المصرية، وكذلك الأنشطة البحثية لأعضاء هيئة التدريس، وأشاد بالمستوى المتميز لطلاب الكلية الفنية العسكرية وكليات الهندسة بالجامعات المصرية. الابتكارات المتنوعة وأنشطة البحث العلمي المقدمة، والتي تحقق فوائد علمية تسارع التطور العلمي في جميع العلوم الحديثة.

وأكد وزير الدفاع على أهمية دور مجال البحث العلمي في مواكبة التطورات التكنولوجية في كافة المجالات والقيام بدور إيجابي يسهم في خدمة وتقدم مصرنا العزيزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى