رياضة

منح “كاريني” مكافأة الفوز بذهبية الأولمبياد رغم الانسحاب أمام “خليف”

أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة أنه سيمنح الإيطالية أنجيلا كاريني مكافأة فوزها بالميدالية الذهبية الأولمبية رغم خروجها أمام الجزائرية إيمان خليف بعد 46 ثانية فقط.

والاتحاد الدولي للملاكمة ليس مسؤولا عن توجيه المنافسات في أولمبياد باريس، حيث فرضت اللجنة الأولمبية الدولية عقوبة على المخالفات. إلا أن الجمعية قررت منح جوائز نقدية للفائزين في الألعاب وكذلك المتأهلين للأدوار المتقدمة، وتبلغ الجائزة 100 ألف دولار نصفها يذهب للفائز بالذهبية والنصف الآخر لمدربه ومدربه. تعمل جمعيته المحلية. لا تقدم اللجنة الأولمبية الدولية مكافآت مالية للحائزين على الميداليات.

وكان اتحاد الملاكمة قد منع إيمان من المشاركة في بطولة العالم على خلفية فشله في اختبارات اللياقة الجنسية، لكن في ظل إيقاف الاتحاد سمحت اللجنة الأولمبية الدولية للبطل الجزائري بالمنافسة في باريس.

واحتاجت إيمان إلى 46 ثانية لتبلغ الدور ربع النهائي في منافسات وزن 66 كيلوغراما في أولمبياد باريس الخميس بعد استسلام كاريني بعد اللكمة الأولى. بكى الملاكم الإيطالي بعد الانسحاب.

وقال عمر كريمليف، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، عبر موقع الاتحاد: “لم أستطع النظر إلى دموعهم، ولا أستطيع تجاهل مثل هذه المواقف وأستطيع أن أؤكد أننا سنحمي كل ملاكم”.

وأضاف: “لا أعرف لماذا يفسدون ملاكمة السيدات. ولأسباب تتعلق بالسلامة، يجب أن يظهر في الحلبة فقط الرياضيون المؤهلون للمشاركة.

ودافعت اللجنة الأولمبية الجزائرية عن إيمان أكثر من مرة ووعدت بملاحقة كل من ينتهك حقوق البطلة المرشحة للفوز بميدالية.

وتدخل توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للدفاع عن موقف إيمان قائلا: «أكرر هنا، هذه ليست قضية تتعلق بتغيير الجنس. وهذا الأمر يتعلق بالمرأة التي تتنافس في المنافسات النسائية، وأعتقد أن هذا هو الحال، وقد سبق أن أوضحت هذا الأمر في عدة مناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى