رياضة

ذهبية جديدة.. رومانيا تواصل هيمنتها على التجديف بميدالية خامسة

وواصلت رومانيا الاعتماد على سياسة التخصص وحصلت اليوم السبت على ميدالية ذهبية جديدة في منافسات التجديف ليصل مجموعها إلى 5 ميداليات مختلفة في هذه الرياضة.

وتوجت رومانيا بطلة لمسابقة القوارب الثمانية للسيدات بزمن قدره خمس دقائق و54.39 ثانية، فيما حصلت كندا على المركز الثاني وذهبت الميدالية البرونزية لبريطانيا العظمى.

وهذه هي الميدالية الخامسة لرومانيا في التجديف، بعد أن فازت سابقا بذهبية وثلاث فضيات. كما حققت رومانيا ما مجموعه سبع ميداليات، منها ميداليتان في مسابقة السباحة لديفيد بوبوفيتشي. رومانيا في المركز الثاني عشر في جدول الميداليات.

وفي منافسات القوارب الثمانية للرجال، ذهب اللقب إلى بريطانيا العظمى، بينما جاءت هولندا في المركز الثاني والولايات المتحدة في المركز الثالث.

وفي منافسات القوارب الفردية للسيدات، فازت الهولندية كارولين فلورين بالميدالية الذهبية، ثم جاءت النيوزيلندية إيما تويج في المركز الثاني، وذهبت البرونزية إلى الليتوانية فيكتوريا سينكوتيه.

وفي منافسات القوارب الفردية للرجال، فاز الألماني أوليفر زيدلر باللقب، وذهبت الفضية إلى يوهيني زالاتي المشارك من بيلاروسيا الذي شارك كمحايد نظرا لحظر مشاركة الرياضيين من بلاده، وحصل الهولندي سيمون فان دروب على البرونزية. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى