الخليج

حرب المسيرات تتصاعد.. اتهامات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا بقصف مواقع حيوية

ورغم أن طائرتين أوكرانيتين مسيرتين استهدفتا مبنى سكنيا في مدينة أورلوف، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم (السبت)، تدمير عشرات الطائرات بدون طيار الأوكرانية فوق أراضيها الليلة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إن أوكرانيا حاولت تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية، لكن أنظمة الدفاع الجوي اعترضتها ودمرت 36 طائرة مسيرة فوق مقاطعة روستوف وثماني طائرات فوق مقاطعة كورسك. وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، قالت الوزارة إنها أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق بيلغورود، و17 طائرة فوق أورلوفسكايا، وطائرتين مسيرتين فوق مقاطعة ريازان، وطائرة مسيرة فوق مقاطعة فورونيج، وطائرة مسيرة فوق بحر آزوف، وطائرة مسيرة فوق بحر آزوف. منطقة آزوف كراسنودار.

وقال حاكم مقاطعة روستوف الروسية، فاسيلي جولوبيف: إن أراضي المقاطعة تعرضت لهجوم بـ 55 طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية.

من ناحية أخرى، قال الجيش الأوكراني اليوم إنه أغرق الغواصة الروسية (روستوف أون دون) في ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم وألحق أضرارا بمنظومة صواريخ إس-400 المضادة للطائرات أمس (الجمعة). تعرضت قاذفات نظام الدفاع الجوي Triumph لأضرار كبيرة.

وأشار إلى أنه هاجم مطار موروزوفسك العسكري الروسي الليلة الماضية واستهدف مستودعا للذخيرة بالقنابل الموجهة ومعدات أخرى. جاء ذلك في الوقت الذي اتهم فيه مسؤول محلي أوكراني روسيا الليلة الماضية بالتسبب في أضرار للبنية التحتية الحيوية في منطقة فينيتسا بوسط أوكرانيا من خلال ضربات الطائرات بدون طيار.

وأفادت القوات الجوية الأوكرانية بأنها أسقطت 24 من أصل 29 طائرة بدون طيار من طراز “شاهد” أطلقتها روسيا في الغارة الليلية على تسع مناطق، مشيرة إلى أن القوات الروسية أطلقت أيضًا صاروخين مضادين للطائرات من طراز “إس-300” وصاروخين من طراز “كيه إتش-31”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى