الخليج

الأمين العام لمركز الحوار العالمي (كايسيد) يزور المقر البطريركي بالقاهرة ويلتقي بابا الإسكندرية

قال الأمين العام لمركز الحوار الدولي (كايسيد) د. زار زهير الحارثي بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني في المقر البطريركي بالقاهرة، وذلك في إطار زيارته الرسمية لمصر بهدف تعزيز شراكات المركز وفتح آفاق جديدة للتعاون. التعاون لتطوير عمل المركز في المنطقة.

وخلال الزيارة تحدث د. وأعرب الحارثي عن التقدير والامتنان الذي يبديه المركز للبابا والكنيسة القبطية، فضلاً عن دعمهم لكافة أنشطة (كايسيد) في مصر والمنطقة خلال السنوات الأخيرة، وأشار إلى الدور الذي قام به المركز الكنيسة القبطية بقيادة قداسة البابا في تعزيز السلام الاجتماعي ونشر خطاب المحبة والتسامح في البلاد ضد خطاب الكراهية والتمييز.

وأعرب الأمين العام عن اهتمامه بتعزيز العلاقة الإستراتيجية والصادقة بين المركز وكافة مؤسسات الكنيسة القبطية في مصر وخارجها، بهدف تطوير مشروعات نوعية مشتركة تساهم في تحقيق السلام والأمن في مصر وتساهم في تحقيق السلام والأمن في مصر. المنطقة.

وفي المقابل، شكر البابا تواضروس الثاني د. زهير الحارثي على هذه الزيارة التي أكدت على استمرارية وعمق العلاقات التي تربط الكنيسة القبطية مع (كايسايد)، وأكدت على الدور الفريد الذي يقوم به المركز في تثقيف جيل جديد من القيادات الدينية والمجتمعية الشابة حول المبادئ. الحوار والتعايش واللقاء مع الآخرين. وهو دور مهم ومركزي يؤديه المركز بكل أمانة.

وأعرب البابا عن استعداد الكنيسة القبطية الكامل للعمل مع المركز وكافة الشركاء في مصر والمنطقة لتنسيق الجهود ووضع استراتيجيات العمل والبرامج الحديثة التي تعزز ثقافة الحوار وترسيخ الخطاب الديني الذي يعزز التعايش والانفتاح. قيم التعددية والتنوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى