الخليج

الأمانات: الرُّخص المهنية للمنشآت لن تُجدد إلا بالشهادة الحرفية

بدأت أمانات المدن في التوقف عن تجديد وإصدار التراخيص التجارية للمؤسسات التجارية في 40 نشاطاً تجارياً و83 مهنة، إلا بعد الحصول على الترخيص الحرفي، وهو أحد المتطلبات الأساسية لمزاولة المهن الحرفية.

أعلنت وزارة البلديات والإسكان أنه اعتباراً من 1 يونيو 2023، سيتم إلزام المنشآت التجارية بإصدار تراخيص حرفية للعاملين في 40 نشاطاً تجارياً يشرف عليها القطاع البلدي، مشيرة إلى أنه بإمكان المنشآت التجارية إصدار تراخيص حرفية للعمال من خلال (بلدي) . منصة.

وأكدت الوزارة أن الترخيص الحرفي للعمال يعد أحد المتطلبات الأساسية لمزاولة المهن الحرفية وإصدار وتجديد التراخيص التجارية للمنشآت، مشددة على ضرورة وجود عامل واحد على الأقل يحمل ترخيصاً حرفياً في المرحلة الأولى؛ ويتم ذلك من خلال التحقق من وجود المؤهلات العلمية والخبرة والمهارات اللازمة للقيام بعملهم بكفاءة عالية وتقديم الخدمات الحرفية بأعلى معايير الجودة.

تمنح الرخصة الحرفية المنشآت التجارية ميزة تنافسية تزيد من ثقة العملاء، خاصة وأن الرخصة تساعد على حماية المرخص لهم في عدد من المهن وتعويضهم في حالة حدوث ضرر بالمنتجات أو الخدمات المقدمة للتطوير. ويشمل الترخيص الحرفي 40 نشاطاً تجارياً و83 مهنة. تشمل النجارة ومحلات الحدادة وتصنيع الألمنيوم وتركيب الزجاج والشطف وتركيب الأثاث والمفروشات وتصنيع منتجات الرخام وصيانة وإصلاح الدراجات الهوائية والدراجات النارية وميكانيكا السيارات ومحلات الهياكل والطلاء وكهرباء السيارات ومحلات تغيير الزيوت وتبديل الإطارات الثقيلة وغيرها المهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى