رياضة

كرة سلة.. منتخب الأحلام “أميركا” يكتسح بورتوريكو في باريس

تغلب فريق الأحلام الولايات المتحدة الأمريكية على نظيره بورتوريكو بفارق 21 نقطة في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لمنافسات كرة السلة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 مساء اليوم السبت 3 أغسطس، ليتصدر المجموعة ويتقدم. بسهولة إلى الدور ربع النهائي على حساب جميع المنافسين.

وفازت أميركا بقيادة أنطوني إدواردز على بورتوريكو 104-83 في الجولة الثالثة الأخيرة، وحذت حذوها الإسبانيات بفوزهن على صربيا 70-62 في أولى مبارياتهن بالمجموعة يوم السبت.

وواصل المنتخب الأميركي بدايته الرائعة، فحقق ميداليته الذهبية الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في ظهوره العشرين، كما أضاف بورتوريكو إلى قائمة الضحايا بعد صربيا وجنوب السودان.

ومباراة اليوم هي الثالثة التي ينهيها المنتخب الأميركي برصيد أكثر من 100 نقطة، بعد فوزه على صربيا 110-84 وجنوب السودان 103-86 في المباراتين الأخيرتين.

ويعود الفضل في فوز الولايات المتحدة إلى نجم مينيسوتا تمبروولفز أنتوني إدواردز، الذي كان هداف المباراة برصيد 26 نقطة، وأضاف لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز جويل إمبييد 15 نقطة.

كما سجل كيفن دورانت هداف فريق فينيكس صنز 11 نقطة، كما سجل كل من نجوم لوس أنجلوس ليكرز ليبرون جيمس وجيسون تاتوم وأنتوني ديفيس 10 نقاط مع ثماني تمريرات حاسمة لجيمس و10 متابعات لتاتوم.

في المقابل، كان لاعب نيو أورليانز بيليكانز خوسيه ألفارادو أفضل هدافي بورتوريكو برصيد 18 نقطة.

بدأت بورتوريكو المباراة بقوة، ففازت في الربع الأول لصالحها بأربع نقاط (29-25)، لكن الولايات المتحدة استعادت تقدمها سريعا وردت بقوة في الربع الثاني بفارق 23 نقطة (39-16). . وأنهى الشوط الأول برصيد 19 نقطة (64-45).

وحافظت الولايات المتحدة على تفوقها في الربع الثالث وفازت بتسع نقاط (23-14) قبل أن تعود بورتوريكو في الربع الأخير (24-17) من دون تجنب هزيمتها الثالثة على التوالي، لتخرج بذلك المباراة خالية الوفاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى