الخليج

«النيابة العامة» تنظم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

نظمت النيابة العامة ممثلة في نيابة مكافحة الاتجار بالبشر ورشة عمل فنية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر بالمنطقة الشرقية بحضور رؤساء أجهزة إنفاذ قانون مكافحة الاتجار بالبشر بالنيابات الإقليمية.

وتهدف الورشة إلى مناقشة أهم العقبات أو الصعوبات التي تواجه العمل الجنائي البرلماني في مجال مكافحة جرائم الإتجار بالبشر، ووضع الحلول المناسبة لها، والتركيز على تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين واستخدام استراتيجيات فعالة لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر. زيادة كفاءة الإجراءات البرلمانية في اقتراح الارتباط بهذا النوع من الجرائم.

وأشاد رئيس مكتب نيابة الاتجار بالبشر بالرئاسة سعد بن حمد المنصور بإصرار النيابة واهتمامها بهذا النوع من الجرائم، مشيراً إلى المتابعة الدقيقة والمستمرة من قبل المدعي العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب لهذه الجرائم. القضايا الهامة وتأكيده على ضرورة التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف. تعزيز مكافحة جرائم الاتجار بالبشر وحماية الضحايا وتحسين التعاون الدولي في محاكمة مرتكبي هذه الجرائم العابرة للحدود الوطنية.

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على عدد من التوصيات التي من شأنها تعزيز العمل البرلماني في مكافحة هذه الجريمة، منها تحسين استخدام التكنولوجيا الحديثة في التحقيقات، وضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي في هذا السياق، وأهمية تطوير آليات التنسيق. بين وكالات إنفاذ القانون التي تتعامل مع هذا الملف.

يشار إلى أن النيابة العامة تقيم بشكل مستمر سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل المشتركة. رفع كفاءة الكوادر البشرية في القضاء ودعمهم بالخبرات والخبرات المتخصصة لتحقيق كفاءة عالية في تسيير الأعمال وتحقيق العدالة الكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى