اخبار مصر

عقب اندلاع الحريق.. نائب وزير الصحة يتابع النقل الآمن لمرضى مستشفى السادات المركزي

دكتور. توجه الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إلى محافظة المنوفية، للإشراف على النقل الآمن للمرضى الذين تم إجلاؤهم من مستشفى السادات المركزي بعد نشوب حريق بمستودع مستلزمات المستشفى صباح اليوم، تنفيذاً للدكتور محمد الطيب. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، للإشراف على الإخلاء الآمن للمرضى والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة في مستشفيات الإخلاء.

دكتور. وأكد حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وكيل الوزارة قام بمراجعة الحالات التي تم إحالتها إلى مستشفى السادات التخصصي، حيث تولى الإشراف على غرف العناية المركزة والمتوسطة وكذلك قسم الاستقبال والطوارئ. والقسم الداخلي، وأكد أن جميع الحالات المحتجزة في المستشفى تخضع للبروتوكول العلاجي المناسب لكل حالة، مع التأكيد على تقديم الرعاية الصحية المثلى.

وتابع عبد الغفار أن وكيل الوزارة زار مستشفى وادى النطرون للاطمئنان على الحالة الصحية لباقى المرضى الذين تم إجلاؤهم والتأكد من تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وتابع أن نائب الوزير توجه بعد ذلك إلى مستشفى غرب النوبارية، وتفقد حالة الطفلة الوحيدة التي تم نقلها إلى الحضانة واستمع بكل سرور لوالدة الطفلة وأمر بتوفير كافة احتياجاتها وسيتم توفير طفلك العناية ب.

وأشار عبد الغفار إلى أن نائب الوزير قام بتفقد مستشفى السادات المركزي حيث اندلع الحريق، والتأكد من بدء العمليات واستئناف العمليات للحالات الأربع التي تتلقى جلسات غسيل الكلى. – توفير كافة المساعدات والأدوية بالمستشفى.

وأوضح عبد الغفار أن وكيل الوزارة تابع الانتهاء من كافة أعمال التأهيل والنظافة وإزالة آثار الحريق.

استئناف العمل بمستشفى السادات المركزي واستعادة مخزون بنك الدم واللقاحات والأمصال وكذلك تشغيل قسم التنويم والطوارئ ورياض الأطفال ووحدة العناية المركزة والكلى الصناعية وقسم الباطنة الذي استقبل ثلاثة حالات.

وكان في استقبال نائب الوزير خلال الجولة د. بيتر وجيه رئيس قسم الطب العلاجي ود. رافق الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية وفريق من الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص الطبية (العلاج المجاني) والفريق الإداري العام للمراجعة الداخلية والحوكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى