العالم

أوستن يطالب إسرائيل باتخاذ تدابير إضافية لمواجهة تهديدات إيران

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل مساء اليوم السبت، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أكد أنه تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي أمس بشأن تهديدات إيران وحزب الله.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أنه أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي بضرورة اتخاذ إجراءات إضافية للدفاع عن إسرائيل وخطوات لتغيير وضع قواتنا المسلحة.

وأشار أوستن إلى أن المزيد من التصعيد ليس أمرا حتميا وأن جميع الأطراف ستستفيد من خفض التصعيد، بما في ذلك استكمال اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المعتقلين.

يُشار إلى أنه ردًا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، كشفت إيران عن نيتها مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي بعنف.

اغتيال اسماعيل هنية

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، نقلا عن مصادر إيرانية، اغتيال إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، وأكدت أن الهجوم تم بصاروخ استهدف جسده بشكل مباشر.

وأكدت أن المبنى الذي كان يعيش فيه هنية كان مقرا خاصا لقدامى المحاربين ويقع في منطقة شمال طهران.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أيضًا أن مقتل هنية وقع حوالي الساعة الثانية صباحًا بتوقيت طهران.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

يُشار إلى أن حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، سبق أن أكد أن الحرب ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة على كافة الجبهات في الشرق الأوسط ولن تكون مجرد جبهة دعم.

وبدأ حزب الله حربه ضد الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة والمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن ضرباته العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لن تتراجع إلا بعد وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إذا لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

وسبق أن أكد حسن نصر الله أن الحل الوحيد لوقف الحرب على كافة الجبهات هو وقف العدوان على غزة، لافتا إلى أن حزب الله مستعد تماما لدفع أي ثمن لوقف العدوان على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى