العالم

إصابة 4 ضباط شرطة بريطانيين في أعمال عنف بـ ساوثبورت

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم السبت، إصابة أربعة ضباط واعتقال عشرة أشخاص إثر هجوم بسكين في مدينة ساوثبورت قتل فيه ثلاثة أطفال.

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن سلسلة من أعمال العنف اندلعت في أنحاء إنجلترا عقب مقتل ثلاثة أطفال في بلدة ساوثبورت يوم الاثنين الماضي، وأضافت أن أحدث أعمال عنف وقعت الليلة الماضية في مدينة سندرلاند شمال شرق البلاد حدثت في إنجلترا. وقام المتظاهرون بإلقاء الحجارة والعلب المعدنية على شرطة مكافحة الشغب، وهاجموا مركزا للشرطة وأشعلوا النار في عدة سيارات.

وقال قائد شرطة نورثمبريا، كونستابل مارك هول، إن الأفعال المروعة التي شهدناها في سندرلاند الليلة الماضية كانت مروعة وغير مقبولة على الإطلاق. وأضاف أن رجال الشرطة واجهوا أعمال عنف خطيرة ومستمرة طوال الليل، مؤكدا أنه لا يمكن التسامح مع أعمال العنف هذه. أبداً.

وذكر أن أربعة من ضباط الشرطة نقلوا إلى المستشفى الليلة الماضية، من بينهم ثلاثة أصيبوا بجروح مباشرة بسبب الفوضى والعنف، مؤكدا أنه سيتم التعامل مع أي شخص متورط في أعمال العنف بكل قوة لتحديد المسؤولين عن أعمال العنف.

وأشار إلى أنه لن يتم التسامح مع أي أعمال عنف أو فوضى أو تدمير مثل تلك التي حدثت الليلة الماضية. وأضاف أن الأعمال الإجرامية التي وقعت الليلة الماضية تهدف إلى زرع الفرقة، وأكد إصرار الشرطة على العمل على منع تكرارها.

يُشار إلى أن ثلاث فتيات صغيرات قُتلن وأصيب 8 أطفال آخرين وشخصين بالغين في هجوم بسكين خلال حفل لليوغا والرقص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عامًا في بلدة ساوثبورت الساحلية الصغيرة، على بعد 20 كيلومترًا اعتقال فتى يبلغ من العمر 17 عاماً للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل ومحاولة قتل. ومع ذلك، لم يتم توضيح الدافع المحتمل وراء الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى