الخليج

أمطار جازان.. 3 وفيات وانهيار جسر وانقطاع للكهرباء وفشل مشاريع التصريف

وشهدت منطقة جازان في الأيام الأخيرة موسما مطريا لم تشهده خلال السنوات الخمس الماضية. وهطلت أمطار غزيرة استمرت لساعات وأدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص، كما غمرت فيضانات شديدة العديد من القرى، بما في ذلك الوادي، وجرفت السيول رجلاً وزوجته بعد أن قطعت سيارتهما مسافة طويلة، كما جرفت السيول. فضلا عن عدد من المركبات الأخرى، فيما شهد الطريق الرئيسي الذي يربط محافظتي صبيا وأبو عريش حدثا توج المشهد بانهيار جزء من أحد الجسور، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة خمسة. وتم نقلهم إلى أحد مستشفيات أبو عريش لتلقي العلاج، ما أدى إلى استياء الأهالي من الأسباب التي أدت إلى انهيار الجسر، حيث طالبوا ومحاسبة المسؤولين عن مراقبة الطريق.

وفي أبو عريش أدى سوء تنفيذ مشاريع الصرف الصحي وسوء الأسفلت إلى انهيار أجزاء من المدخل الغربي للمحافظة بالقرب من دوار العشا، فضلا عن عدد من الشوارع في أحياء وشوارع المنطقة، الأمر الذي يتطلب التدخل والتدخل. معرفة أسباب سوء تنفيذ مشاريع الصرف الصحي والسفلتة وتوقف حركة المرور على معظم الطرق؛ ونظراً للمساحات الكبيرة من المياه، لم يكن هناك نقص في الكهرباء، حيث شهدت العديد من القرى والأحياء والمنازل انقطاعاً للتيار الكهربائي استمر لساعات طويلة دون تدخل شركة الكهرباء التي لم تتمكن من إصلاح الأضرار، مما أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من المنازل. ويتطلب فقدان الطاقة لدى الناس أن تقوم الشركة بتوسيع شبكتها، التي ظلت دون توسع لسنوات عديدة. والدليل على ذلك أن خطوط الكهرباء الهوائية تتعطل بسرعة، خاصة بسبب الأمطار والرياح التي تشهدها المنطقة طوال العام.

وفي مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، تسربت مياه الأمطار إلى الأدوار الأرضية، ما أثار تساؤلات حول عمر المستشفى الذي تجاوز 40 عاما، وأعمال الترميم التي كلفت ملايين الريالات دون تحسين المبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى