الخليج

«الصندوق العقاري» يطلق خدمة إلكترونية لطلب تمديد مهلة صرف الدفعات التمويلية

أطلق صندوق التنمية العقارية خدمة إلكترونية جديدة تتيح للمستفيدين من منتجي «البناء الذاتي» و«الأرض والقرض» الذين تجاوزوا المهلة القانونية البالغة 36 شهراً ولم يكملوا بعد مراحل بناء مساكنهم؛ تقديم طلب لتمديد الموعد النهائي للسماح لهم بصرف دفعات تمويلهم بعد أن أصدر وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد الحقيل تعليمات بمنح مبلغ إضافي السداد للمستفيدين من منتج البناء الذاتي والأرض والقرض أولئك الذين تجاوزوا الموعد النهائي النظامي ولم ينتهوا بعد من مراحل بناء منازلهم يمنحون فترة سماح تصل إلى 16 شهرًا.

وأوضح الصندوق العقاري اليوم أن الخدمة الإلكترونية تتيح للمستفيد تقديم طلب إلكتروني خلال مدة أقصاها 90 يوما من اليوم من خلال طلب تمديد المدة على البوابة الإلكترونية للصندوق على الرابط: (https://portal .redf .gov.sa/service-details/extend-info) ويضيف أن الخدمة الإلكترونية متاحة فقط للمستفيدين من البناء الذاتي والأراضي والمقرضين الذين تجاوزوا المدة القانونية البالغة 36 شهرًا من تاريخ توقيعك على العقد اتفاقية التمويل ولم تكتمل بعد مراحل البناء.

وأضاف أنه للاستفادة من فترة التمديد لصرف دفعات التمويل يشترط أن يكون المستفيد من المستفيدين من البناء الذاتي والأراضي ومنتجي القروض الذين تجاوزوا المدة النظامية البالغة 36 شهراً من تاريخه. من توقيع التمويل لديها عقد ولم تكتمل بعد مراحل البناء.

وشدد الصندوق العقاري على أهمية التزام المستفيد بتحديث مراحل الإغلاق قبل طلب خدمة تمديد فترة السماح، مشيراً إلى أنه عند قبول طلب فترة السماح، سيتم إبلاغ المستفيد بفترة السماح المستحقة، والتي ستتم يكون بين 4 أبريل 2020 و4 هو، ويستغرق الانتهاء من مرحلة البناء وبدء جهة التمويل في صرف دفعات التمويل ما يصل إلى 16 شهرًا. سيتم إبلاغ المستفيد بحالة إعادة المساعدة السكنية.

وأكد الصندوق للمستفيدين في الموعد المحدد أهمية استكمال مراحل البناء والتحديث إلكترونياً فور صرف كل دفعة وعلى فترات منتظمة لحين اكتمال الشقة وجاهزيتها للإشغال. وبهدف ضمان الاستفادة من فترة السماح وصرف دفعات التمويل واستمرارية المساعدة السكنية، تجدر الإشارة إلى أنه لا يحق للمستفيد طلب تمديد فترة السماح بعد انقضاء 90 يوماً من تاريخ تقديم الخدمة .

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات برنامج الدعم السكني إلكترونياً عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على طلبات وتساؤلات المستفيدين على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى