العالم

المفتي: الإخوان شككوا في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو.. فيديو

دكتور. قال شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الجيش المصري دعم الإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو، والتي حمت مصر من خطر كبير يحيط بها.

وأضاف المفتي، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج “اسأل المفتي”، المذاع على بوابة البلد، أن الجيش كان على علم بالخطر الذي يهدد البلاد، وهي في حالة خطيرة للغاية ليست كذلك. مفاجأة للجيش المصري الذي أثنى عليه النبي صلى الله عليه وآله وسلم عندما أثنى على خير جيش مصر وجيش مصر في حديث صحيح ثابت شهد الجنود عليه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حيث قال: «إذا فتحت عليكم مصر فاحشدوا فيها جيشاً ثقيلاً؛ هذا الجيش هو أفضل جيش في العالم.” فقال أبو بكر الصديق رضي الله عنه: ولم يا رسول الله؟ قال: لأنهم وأزواجهم وأولادهم في العبودية إلى يوم القيامة.

وأشار المفتي إلى أن هناك محاولات للتشكيك في الأحاديث الخاصة بإحسان الجيش المصري بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن دار الإفتاء استجابت بشكل علمي وبمنهج منضبط، وبعد ثورة 30 يونيو قامت بنشر هذه الأكاذيب، وقد درس هذه الأحاديث وأزال جميع الشبهات التي أضعفتها، وأثبت من واقع السند مختلف جوانب هذا الحديث.

وأكد المفتي أن دار الإفتاء أثبتت صحة حديث خيريات الجيش المصري، قائلا: “لقد درسنا جميع الرواة الذين رووا لهم على منهج العلوم الإنسانية، وبعد ذلك لدينا متن النص”. الحديث “درسه” وأشار إلى أن هذه الشهادة يؤكدها الواقع والتاريخ المصري، وكذلك مواقف الجيش المصري عبر التاريخ، ولاحظنا أن مصر كانت دائما تعارض بشدة أي هجوم ليس على مصر فقط، بل على مصر بأكملها. المنطقة تصدت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى