اخبار مصر

نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.. التعليم تصدر بيانا عاجلا بشأن درجات الرأفة

وبعد ساعات قليلة سيعلن وزير التربية والتعليم تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024 ونسب النجاح في الثانوية العامة 2024 في الفرعين العلمي والأدبي وأسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وعلامات الثانوية العامة 2024.

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024

يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء المقبل 6 أغسطس، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل نتائج اختبارات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة 2023/2024.

أوائل الثانوية العامة 2024

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي للوزارة، أن تحديد موعد إعلان النتيجة سيتم بعد استكمال كافة الإجراءات التصحيحية والتحقق من النتيجة وتطبيق إجراءات العفو. كما سيتم الإعلان عن تفاصيل الخريجين خلال المؤتمر الصحفي.

وفي هذا الصدد يتقدم محمد عبد اللطيف بخالص الشكر والتقدير لجميع العاملين بمنظومة امتحانات الثانوية العامة على المجهود الذي بذلوه خلال اختبارات الدور الأول للتأكد من انتظام الامتحانات، وهو ما انعكس بدوره على نزاهة الامتحانات. أن النظام لديه في عملياته التي تؤثر على مجملها.

نتائج الثانوية العامة 2024

أحمد موسى يبشر بنتائج الثانوية العامة 2024 موعداً

من جانبه أعلن الإعلامي أحمد موسى موعد نتائج الثانوية العامة 2024 وأبلغ طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بالنتيجة.

رابط نتائج الثانوية العامة 2024

وتابع الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد” أن وزارة التربية والتعليم ستعلن نتائج الثانوية العامة 2024 يوم الثلاثاء، موضحا أن الوزارة ستصدر بيانا من أجل تحديد المتفوقين نتيجة الثانوية العامة 2024 والنسب المئوية.

موقع وزارة التربية والتعليم

بيان التعليم بشأن نتائج الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء المقبل 6 أغسطس للإعلان عن تفاصيل نتائج امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2023/2024. اعترف الشهادة.

وأضاف شادي زلطة المتحدث الرسمي للوزارة، أن تحديد موعد إعلان النتيجة سيتم بعد استكمال كافة إجراءات التصحيح والتحقق من النتيجة ومنح علامات السماح. كما سيتم الإعلان عن تفاصيل المتفوقين في المدرسة الثانوية خلال المؤتمر الصحفي.

التربية تعلن نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤشرات نسب النجاح في الاختبارات النهائية للشهادة الثانوية العامة في تسع مواد، منها الأحياء وعلم النفس وعلم الاجتماع، موضحة أن نسبة النجاح في امتحان الأحياء وصلت إلى 91%، فيما بلغت مؤشرات النجاح في امتحان الأحياء 91%. علم النفس وعلم الاجتماع تجاوزت 91%.

معدلات النجاح في المرحلة الثانوية 2024

وختمت وزارة التربية والتعليم حرصها على إعلام طلبتها بأي تطورات في مؤشرات النجاح في مختلف مواد الامتحانات النهائية، مع استمرار إجراءات التصحيح ومراقبة العلامات.

مؤتمر نتائج الثانوية العامة 2024

 

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

1- الدخول على رابط مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

2- قم باختيار بوابة الثانوية العامة من هنا .

3- قم باختيار أيقونة نتائج الثانوية العامة 2024 التي ستظهر مباشرة بعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024.

4-الضغط على الأيقونة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.

5- سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 للطلاب فور إعلانها رسميًا من خلال مؤتمر صحفي للوزير يوم الثلاثاء.

نتيجة الثانوية العامة 2024 على صدى البلد

تقدم مواقع “صدى البلد” ما يلي:بوابة البلدوعلى موقع صدى البلد الإخباري، سيتم عرض نتيجة الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، ولا يمكن للطلاب الاطلاع على درجاتهم ونسبهم إلا من خلال إدخال رقم المقعد الذي حصل عليه بالضغط على على هذا الرابط «انقر هنا».

حصل موقع صدى البلد، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على نتائج الثانوية العامة 2024، مما يساعد في تسهيل العملية على الطلاب وأولياء أمورهم.

يمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال إدخال رقم الجلوس من خلال الرابط الرسمي لموقع صدى البلد بعد اعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتائج الثانوية العامة 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2024 والذين يبلغ عددهم أكثر من 700 ألف طالب على مستوى محافظات الجمهورية، الحصول على نتائجهم خلال الثانوية العامة 2024 من خلال ثلاثة مواقع رسمية:

1- الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالضغط على الرابط التالي: “ اضغط هنا ”.

2- موقع بوابة البلد من خلال هذا الرابط “ اضغط هنا ”.

3- موقع صدى البلد عبر الرابط التالي: “ اضغط هنا ”.

 

ويدعو موقع بوابة البلد جميع طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم إلى انتظار ظهور نتائج الثانوية العامة 2024 على موقع صدى البلد.

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2024

ويؤكد الموقع أنه سيعلن قريبا رابط نتائج الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تم تفعيل روابط نتائج الثانوية العامة 2024

رابط نتائج الثانوية العامة 2024 المفعل على موقع بوابة البلد يعرض درجات الطلاب في جميع المواد، بالإضافة إلى الدرجة العامة للطالب وحالته. كل ما على الطالب فعله هو إدخال رقم المقعد بشكل صحيح ومن ثم الضغط على “عرض النتيجة”.

يوفر موقع بوابة البلد بيانات رسمية دقيقة عن نتائج كل طالب ويضمن عدم وجود أخطاء في المعلومات المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى