العالم

بعد الضيف.. جيش الاحتلال يعلن اغتيال أحد أكبر قادة حركة الجهاد في غزة

وبعد إعلان مقتل محمد الضيف، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مقتل قيادي كبير في حركة الجهاد الإسلامي في غارة جوية على قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القتيل هو محمد الجعبري، نائب رئيس وحدة إنتاج الأسلحة في حركة الجهاد الإسلامي، والتي كانت مسؤولة عن تمويل تلك الوحدة.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه بالإضافة إلى توزيع الرواتب والأموال على العناصر، كان الجعبري مسؤولا أيضا عن إنتاج الأسلحة للحركة في شمال قطاع غزة، وكان مشاركا بشكل فعال في جهود تطوير قدرات الحركة على إنتاج أسلحة لاستعادة الصواريخ. وتعزيز البنية التحتية.

وفي وقت سابق، الخميس، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل محمد الضيف قائد كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في غارة جوية على غزة الشهر الماضي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: في 13 يوليو 2024، استهدفت طائراتنا الحربية منطقة خانيونس، وبعد تقييم استخباراتي يمكن التأكد من مقتل محمد الضيف في هذا الهجوم، بحسب رويترز.

وأدت العمليات العسكرية الإسرائيلية إلى مقتل ما يقرب من 40 ألف فلسطيني منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، بحسب إحصائيات وزارة الصحة في غزة. وأدت الحرب أيضًا إلى تهجير معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وأدت إلى أزمة غذائية، مما أدى إلى اتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى