ترفيه

مواد كيميائية مسببة للسرطان في الفواكه والخضروات.. تعرف عليها

تشير دراسة جديدة إلى أن التعرض للمبيدات الحشرية المستخدمة في الزراعة يمكن أن يسبب ضرراً صحياً يعادل تقريباً الضرر الذي يسببه التدخين.

ووجدت الدراسة أن المواد الكيميائية المستخدمة عادة في زراعة الفاكهة والخضروات في الولايات المتحدة قد تكون مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمختلف أنواع السرطان مثل سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الدم وسرطان المثانة، مقارنة بآثار التدخين.

تعتبر الفراولة والسبانخ واللفت، والتي تعتبر عادة من الأطعمة الصحية، وتم تسميتها على أنها المنتجات التي قد تحتوي على أعلى مستويات المبيدات الحشرية. وبناءً على ذلك، ينصح الباحثون الناس بغسل المنتجات جيدًا قبل استهلاكها لتقليل استهلاك المبيدات الحشرية.

المبيدات الحشرية جزء أساسي من الزراعة الحديثة. إنه يحمي النباتات من الحشرات ويضمن حصادًا جيدًا، ولكن هذا يعني أيضًا أن المواد الكيميائية يمكن أن تبقى على المنتجات، وتدخل المنازل وتدخل الماء.

ويقول الباحثون إنهم، كجزء من الدراسة، قاموا بتقييم الآثار الصحية لـ 69 نوعًا مختلفًا من المبيدات الحشرية باستخدام بيانات من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. وأظهروا أن استخدام أنواع متعددة من المبيدات الحشرية في نفس الوقت يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بطريقة مشابهة لآثار التدخين.

باختصار، هذه الدراسة هي أول نظرة شاملة على مخاطر السرطان المرتبطة بالمبيدات الحشرية وتسلط الضوء على الحاجة إلى تقييم ومراجعة دقيقة لاستخدام هذه المواد للحد من الآثار الصحية السلبية المحتملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى