رياضة

كايليا نمور “لن تعود لفرنسا”: مكاني في الجزائر وفخورة بتمثيلها

أعربت لاعبة الجمباز كايليا نمور عن اعتزازها بتمثيل الجزائر في أولمبياد باريس 2024 بعد فوزها بالميدالية الذهبية في المتوازيين.

نمور (17 سنة) منحت الجزائر والعرب وإفريقيا أول ميدالية ذهبية لها في الجمباز، رغم أنه كان بإمكانها تمثيل فرنسا.

وبدأت اللاعبة مسيرتها في نادي أفون بومون الفرنسي، لكنها قررت اللعب للمنتخب الجزائري بعد خلاف مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

“انا مصدوم”

وقالت نمور في تصريحها لإذاعة مونت كارلو الفرنسية: “هذا جنون. أنا مصدوم. أنا لا أزال لا استطيع تصديق ذلك. بالنسبة لي، بعد الألعاب الأولمبية، بعد الميدالية الذهبية، هناك شيء آخر.

وأضافت: “أنا سعيدة للغاية لفوزي بهذه الميدالية الذهبية اليوم. إنها حقًا نتيجة ومكافأة بعد كل سنوات العمل التي قمت بها، خاصة في السنوات الثلاث الماضية. لقد مررت بأوقات معقدة وأيًا كان.” ما يحدث الآن رائع.

وتابعت: “بما أن هذا حدث في باريس، فقد كان هناك كل الدعم من الفرنسيين والجزائريين، وأعتقد أن الأمور لم يكن من الممكن أن تسير بشكل أفضل في الخارج”.

لن يعود نمور عقارب الساعة إلى الوراء ويقول: “لن أتخذ قراراً بالعودة إلى فرنسا. مكاني مع الجزائر وأنا فخور وسعيد جدًا بتمثيل هذا البلد.

وقبل انطلاق الأولمبياد، قال مدربها مارك شيريلسينكو: “إن كايليا فرنسية، لكنها اختارت تمثيل الجزائر بسبب معتقداتها الرياضية” لأنها “وجدت التوازن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى